Booking.com

أكد عدد من مديري شركات السفر والسياحة العاملة في الدولة أن 50% من حجوزات الخليجيين إلى تركيا قد تم إلغاؤها من جرّاء الأحداث التي تشهدها تركيا في الوقت الحالي, وبصفة خاصّة في إسطنبول خشية تجدُّد الاشتباكات العنيفة مشيرين إلى أن 35% من الحجوزات الملغية قررت اختيار دبي كوجهتهم المفضلة.

35% من حجوزات سياحة تركيا تتحول إلى دبي

دبي الوجهة الأكثر أمانا واستقراراً في المنطقة بالوقت الراهن

وأشاروا إلى أن تركيا كانت خلال السنوات الماضية الوجهة الأولى للخليجيين عموماً وللإمارات والسعودية بصفة خاصة لكن الأحداث التي تشهدها ساحة جيزي وسط ميدان تقسيم بإسطنبول, وانتشارها لتشمل أزمير وأنقرة وعدد من المدن الرئيسية الأخرى ترجح احتمالية تخلي تركيا عن المركز الأول لصالح دبي والإمارات خصوصاً وأنها الوجهة الأكثر أمانا واستقراراً في المنطقة بالوقت الراهن.

وأضافوا بأن المرحلة الحالية تشهد موجات إلغاء وتأجيل طويل الأمد للرحلات خصوصاً بالنسبة للسياح القاصدين اسطنبول, وهم يشكلون الغالية العظمى بالإضافة إلى جميع السياح الذين يزورون تركيا لأول مرة مؤكدين على أن هناك نسبة كبيرة منهم قد قرروا بالفعل تغيير وجهتهم السياحية لهذا الموسم الصيفي, والوجهات البديلة تصدرتها دبي والإمارات بشكل عام أو بلدان شرق آسيا كماليزيا وتايلند.

الجدير بالذكر أن السياحة تشكل أحد القطاعات الأساسية للاقتصاد التركي حيث كان من المتوقع أن تصل إيرادات القطاع 25 مليار دولار خلال العام الحالي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت