Booking.com

ميستيا هي مدينة جميلة تقع بعيدًا في منطقة سفانيتي بجورجيا، في أعالي جبال القوقاز، وقد أصبحت في السنوات الأخيرة مركزًا سياحيًا يجذب الزوار بأبراجها القديمة ومناظرها الجبلية الجميلة، مع روعة الفنادق والمطاعم والمرافق السياحية الممتازة التي تساعد الزائرين على استكشاف المنطقة بأقصى قدر من الراحة.

أسباب لزيارة مدينة ميستيا في جورجيا

التنزه

سواء كان ذلك في نزهة سريعة ليوم واحد حول ميستيا، أو رحلة تستغرق عدة أيام بين العديد من المدن الجبلية في سفانيتي، فإن السير لمسافات طويلة هو بلا شك أحد أفضل التجارب في سفانيتي للسياح.

أحد أفضل تجارب السير لمسافات طويلة في سفانيتي هو أنه يمكنك قضاء الليل في بيوت الضيافة في القرى، مما يعني أنك لست بحاجة إلى حمل الكثير من الطعام أو معدات التخييم الثقيلة (ما لم يكن التخييم هو الشيء الذي تفضله بالطبع).

متحف سفانيتي للتاريخ والإثنوغرافيا

عليك زيارة متحف سفانيتي للتاريخ والإثنوغرافيا في ميستيا، لاكتشاف تاريخ تلك الوجهة الرائعة، حيث يضم هذا المتحف المصمم جيدًا معارض للقطع الأثرية التي تعرض التاريخ الثقافي المذهل للمنطقة.

 تستغرق الزيارة حوالي 30 دقيقة فقط، ولكنها تستحق ذلك وهي شيء رائع للقيام به في سفانيتي أثناء المطر أو الطقس السيئ.

أبراج سفان

تشتهر سفانيتي بأبراج المراقبة القديمة، والتي قام شعب سفان ببنائها لحماية أنفسهم من الغزاة، بما في ذلك الفرس والرومان والمغول وغيرهم، ففي أوقات الحرب كانت تلك الأبراج ملاذا لحماية السكان، وماشيتهم وممتلكاتهم القيمة، وقد بدأ هذا التقليد في وقت مبكر من القرن الثامن.

ما زالت بعض أبراج سفانيتي قيد الاستخدام إلى يومنا هذا، إذ تعد محفوظة بشكل جيد نسبيًا مقارنة ببعض الأماكن الأخرى في سفانيتي، واثنان منهم مفتوحة للجمهور إلى الان.

لاغامي

لاغامي هو أقدم حي في مستيا، ويعد مكانًا رائعًا للتنزه في نزهة مسائية، خاصة مع كونها لازالت تبدو وكأنها قرية، حيث من المرجح أن تصادف أبقارًا متجولة أكثر من الناس، كما أن لاغامي هي أيضًا موطن لكاتدرائية تاريخية تعود للقرون الوسطى والتي تحتوي على بعض اللوحات الجدارية الجميلة.

تجربة مطبخ سفان

تعد ميستيا أفضل مكان في جورجيا لتجربة طعام سفان، إذ تعد وجهة مميزة بثقافتها ولغتها ومأكولاتها الخاصة، ولعل ما يجعل الطعام في سفانيتي مختلفًا عن الطعام الجورجي هو استخدام المكونات المحلية وملح سفان، حيث يمنح مزيج الملح المتبل معظم أطباق سفان طعمها الفريد.

وجهة ممتعة على مدار العام

خلال أشهر الصيف، يعد السير لمسافات طويلة في ميستيا متعة لاتقارن، إذ تقع في جبال القوقاز المذهلة، على ارتفاع 5000 قدم تقريبًا، مع إطلالات الوادي وقمم الجبال المحيطة على الجانب الآخر، كما توفر أشهر الشتاء في ميستيا ملاذاً للمتزلجين على الجليد.

منطقة أوشغولي

يقال إن القرى الأربع في منطقة أوشغولي، المحصنة بأمان في الجبال، هي أعلى مسكن دائم في أوروبا ومكان لا بد من زيارته في أي مسار رحلة، بفضل ما تتمتع به من مشاهد خلابة، ومناظر طبيعية ساحرة وسط جبال القوقاز تحبس الأنفاس.

شارك برأيك