Booking.com

يفضل الكثير من السائحين زيارة جورجيا في الشتاء لمجرد الوصول إلى منحدرات التزلج، على الرغم من أن عاصمتها مثالية أيضًا لقضاء عطلة شتوية لا تقارن، حيث يجعل المناخ المعتدل نسبيًا من تبليسي مكانًا جيدًا للهروب من البرد القارس في أوروبا الغربية، مع وفرة الاحتفالات والأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة، اكتشف أفضل التجارب السياحية عند زيارة تبليسي في الشتاء ..

أفضل التجارب السياحية عند زيارة تبليسي في الشتاء

هل تتساقط الثلوج في تبليسي؟

بشكل عام، يعد فصل الشتاء وقتًا رائعًا للسفر إلى تبليسي وجورجيا، خاصة إذا كنت مهتمًا بالطعام والثقافة والتاريخ بدلاً من السير لمسافات طويلة أو الأنشطة الخارجية، كما يتيح لك هذا الفصل من العام أفضل قيمة مقابل المال في كثير من النواحي.

الثلج في تبليسي هو حدث سنوي، لكنه عادة ما يكون خفيفًا جدًا ولا يدوم أكثر من ساعتين، ويتساقط الثلج عادة في أواخر الشتاء / أوائل الربيع، وفي كل عام سيكون هناك يوم أو يومين من الثلوج الكثيفة كما كان الحال في 2021 و 2022.

جميع المطاعم والمقاهي والمتاحف ومراكز التسوق مدفأة ومريحة للغاية في فصل الشتاء، إذ أن التدفئة المركزية شائعة في المنازل في تبليسي وفي أماكن أخرى في جميع أنحاء جورجيا، كما تحتوي معظم بيوت الضيافة والشقق والفنادق على تدفئة بالغاز.

 جولة سير مجانية في تبليسي

تعد جولة السير المجانية من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تبليسي خلال الشتاء، لاكتشاف بعض من أجمل المباني في البلدة القديمة والمطاعم الرائعة، والتعرف على تاريخ المدينة الحافل، بالإضافة إلى أنها طريقة سهلة للقيام ببعض مشاهدة معالم تبليسي دون الحاجة إلى التخطيط.

في أشهر الشتاء، تغادر معظم جولات السير المجانية في وقت مبكر من بعد الظهر عندما تكون الشمس مشرقة، وتبدأ تلك الجولة من ساحة الحرية وتستغرق ساعتين، وعلى الرغم من كونها مجانية، إلا أنه قد يكون من الأفضل تقديم بعض المال لدليلك السياحي، وهو أمر متعارف عليه لدى سائحي المدينة.

زيارة مدينة تبليسي القديمة

تختصر مدينة تبليسي القديمة سحر المدينة في مكان واحد، مع مزيج من المباني السوفيتية والهندسة المعمارية الحديثة، لذا لا عجب أن يمنحك التجول في الشوارع الضيقة في البلدة القديمة إحساسًا بالهدوء والجمال الذي لا يقارن، لاسيما وسط هدوء فصل الشتاء.

اكتشاف الطعام الجورجي

يجب عليك التخطيط لتناول الطعام بأحد مطاعم المدينة التي يرتادها السكان المحليين، لاكتشاف روعة المطبخ الجورجي، أخذا في الاعتبار، أن الشتاء قد يكون هو الوقت المفضل لدي الذواقة من محبي الطعام، ذلك لأن الكثير من الطعام الجورجي مصمم خصيصًا لفصل الشتاء، وثانيًا لأن العديد من مطاعم تبليسي دافئة وعائلية.

زيارة أسواق رأس السنة

تتمتع تبليسي بحيوية خاصة خلال فترة رأس السنة، مع عروض ضوئية متقنة وزخارف احتفالية على طول شارع روستافيلي وساحة الحرية، وذلك من منتصف ديسمبر وتستمر حتى منتصف يناير.

تقدم أسواق رأس السنة في تبليسي مزيجًا من الحرف اليدوية والطعام، بما في ذلك المأكولات الاحتفالية الجورجية الخاصة، فضلا عن التسوق لشراء الهدايا المصنوعة محليًا.

اكتشاف روعة المدينة من أعلى

قلب مدينة تبليسي القديمة مسطح تمامًا، ولكن بمجرد مغامرتك خارج المركز، سترى تلالًا في جميع أنحاء المدينة، ولعل أفضل طريقة لرؤية تبليسي بكل روعتها هي من أعلى، لذلك توجه إلى قلعة ناريكالا ومتاتسميندا، ويمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك والقطار الجبلي المائل على التوالي، وينصحك الخبراء بارتداء ملابس ثقيلة خلال تلك الزيارة.

شراء الهدايا التذكارية

بالإضافة إلى المحلات السياحية المعتادة، تكتظ تبليسي بالمحلات التجارية والمتاجر المتخصصة والأسواق الخارجية حيث يتاجر فنانون المدينة ومصمموها وحرفيوها ببضائعهم، وبالفعل لن تواجه أي مشكلة في العثور على هدايا تذكارية مصنوعة يدويًا وأصلية لأخذها إلى المنزل كتذكارات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.