Booking.com

مع شوارعها المرصوفة بالحصى والمنازل ذات الشرفات الرائعة، فضلا عن الجدران الحجرية المميزة والأجواء الجميلة، ستأخذك عزيزي المسافر مدينة سغناغي الجورجية في رحلة لا تنسى مع فرص عدة للاستمتاع بروعة المعالم السياحية والأماكن الترفيهية الممتعة في واحدة من أجمل مدن جورجيا التي تستحق الاكتشاف.

السياحة في سغناغي

سغناغي هي مدينة صغيرة جميلة تقع في منطقة كاخيتي الجورجية، وقد ذاع صيتها منذ ما يقرب من 10 سنوات كواحدة من أجمل مدن السياحة في جورجيا، بفضل ما تتمتع به من شوارع جميلة ومنازل رائعة تمتاز بالهندسة المعمارية الساحرة، أضف إلى ذلك ما تقدمه المدينة لزائريها من الفنادق وبيوت الضيافة التي تتوافق مع أي ذوق.

ولعل ما يزيد من روعة هذه المدينة الجميلة كونها تقع على ارتفاع حوالي 790 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث تطل سغناغي على وادي ألازاني وتواجه جبال القوقاز الكبرى، وعلى الرغم من أن هذه الوجهة الساحرة غالبًا ما تشهد المزيد من السائحين في رحلة ليوم واحد، إلا أن قضاء ليلة على الأقل والاستمتاع بالمناظر البانورامية للمنطقة، بالفعل سيضفي على الرحلة الكثير من سبل الاستمتاع في تلك المدينة التي تسمى أيضا بين السائحين باسم مدينة الحب.

الوصول إلى سغناغي

من الممكن زيارة سغناغي في رحلة ليوم واحد من تبليسي، حيث تعمل الحافلات التي يطلق عليها مارشرتكا كل بضع ساعات من الساعة 09:00 إلى الساعة 17:00 من محطة الحافلات، ما عليك سوى إخبار أي شخص في محطة الحافلات بالمكان الذي تتجه إليه وسيرشدك في الاتجاه الصحيح.

الأماكن السياحية في سغناغي

قلعة سغناغي الخلابة

بنى الملك إريكل الثاني قلعة سغناغي في القرن الثامن عشر كملجأ ضد هجوم الأعداء، وتعد واحدة من أكبر القلاع في جورجيا، ويحيط بالمدينة جدار دفاعي بطول 4 كم مع 23 برجًا و5 بوابات، حيث يموج صعودًا وهبوطًا في منحنيات التلال، ويتميز الجدار بحالته الأصلية إلى يومنا هذا ولازال بإمكانك السير من خلاله للاستمتاع بروعة المشاهد المحيطة للوادي وجبال القوقاز.

متحف سنغاني الوطني

لمعرفة المزيد عن تاريخ وثقافة المدينة، يمكنك زيارة متحف سنغاني الوطني، حيث يقدم العديد من المعارض الدائمة، بما في ذلك المجموعات الإثنوغرافية المكونة من 5000 قطعة أثرية، مع الاكتشافات الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى، ذلك إلى جانب الأعمال الفنية الخاصة بالرسامين الجورجين الأكثر شهرة.

دير بودبي

يمثل دير بودبي أحد أشهر الأماكن التاريخية والسياحية في سنغاني، إذ تعرض لعدة عمليات هدم جزئية من الغزاة على مر القرون، واستخدم لمستشفى لعدة قرون، إلا انه لا يزال يتمتع بالتصميمات الرائعة، فضلا عن وجود حديقة جميلة مليئة بالزهور والنباتات وأوراق الشجر الكثيفة ومع رائحة الورود التي لا تقارن.

البلدة القديمة

سغناغي

بينما يستكشف الكثيرون البلدة في وقت مبكر، مع زيارة المباني التاريخية وأسوار المدينة وأكشاك بيع الهدايا التذكارية التي تقدم للزائرين الهدايا الصوفية الزاهية الألوان والسجاد المنسوج يدويًا، يمكنك عزيزي المسافر الحصول على فرصة للاستمتاع بالشوارع الجانبية المرصوفة بالحصى والمحاطة بأشجار الفاكهة، واكتشاف الجواهر الساحرة الخفية في المدينة، مع التعرف على نمط حياة السكان المحليين في مدينة الحب، بعيدًا عن ازدحام السائحين.

الطعام في سغناني

سغناغي

تحتوي سغناني على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية، ويتم تحديث الأطباق المعروضة يوميًا وفقًا للمكونات المتوفرة، بما في ذلك العديد من الخيارات لجميع أذواق الزائرين، والتي يأتي في مقدمتها أطباق خشبوري و بوري، ناهيك عن الجبن الجورجي الرائع.

الفنادق في المدينة

سغناغي

تتنوع الفنادق في سغناني بما يرضي جميع الأذواق، فكما تتمتع ببيوت الضيافة الرائعة، تمتاز أيضا بالفنادق الفاخرة، لذلك فأيا كانت رغباتك ستجدها عند السفر إلى تلك الوجهة الساحرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت