Booking.com

منحت جمهورية جورجيا زوارها من السعوديين فترة إقامة مفتوحة لمدة عام دون الحاجة لاستصدار تأشيرات، بهدف زيادة عدد السياح، وفتح المجال أمام المستثمرين السعوديين.

وأعلن سفير جمهورية جورجيا لدى المملكة العربية السعودية “جورج جانجغافا”، عن منح بلاده السعوديين فترة إقامة لمدة عام دون تأشيرات، حيث جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير جمهورية جورجيا في السعودية مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة، أمس الأول.

وكانت جمهورية جورجيا، فعلت خلال موسم صيف 2016 خطوط الطيران الجورجية في “مطار الملك فهد الدولي” بالدمام، للنقل المباشر بين الدمام والعاصمة الجورجية.

وأشار جورج جانجغافا خلال اللقاء إلى إنه من المتوقع أن يصل عدد السائحين السعوديين إلى 30 ألف سائح بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن عدد زوار جورجيا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر في العام الجاري تضاعف إلى 20 ألف مواطن سعودي و6500 مقيم، بينما وصل عددهم خلال العام الماضي 2015 إلى 10 آلاف سعودي و3 آلاف مقيم.

وذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وجورجيا ارتفع بنسبة 200 %، بينما بلغت الاستثمارات السعودية في جورجيا 100 مليون دولار

وتعد جورجيا من الدول التي تميزها طبيعتها الساحرة ومواردها الطبيعية التي تحفز المسافرون للتوجة إليها، وتتميز جورجيا بأنها لديها الكثير من مناطق الجذب السياحي لإحتوائها على معالم وآثار تاريخية تعود الى الحضارات القديمة التي سيطرت عليها في الزمن القديم، حيث انها لاتزال تضم بقايا آثارها وفي مدنها او مستعمراتها التي بنيت منذ قرون عديدة، وعاصمة جورجيا هي مدينة “تبليسي” وهي أكبر مدن الجمهورية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت