Booking.com

تعد العاصمة الجورجية تبليسي مدينة معقولة التكلفة، فهي واحدة من أكثر الوجهات الملائمة للميزانية والتي توفر قيمة جيدة مقابل المال، لذلك لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين الباحثين عن وجهة اقتصادية رائعة مع الكثير من فرص الترفيه التي لا تنسى.. دليلك لأفضل التجارب المجانية في مدينة تبليسي..

دليلك لأفضل التجارب المجانية في مدينة تبليسي

مدينة تبليسي القديمة

على الرغم من أن الدخول إلى العديد من المعالم السياحية يقتضي دفع رسومًا، إلا أن التجول في مدينة تبليسي القديمة يعد متعة مطلقة، ولن يكلفك المال.

تمتلئ البلدة القديمة بالمباني القديمة الساحرة، فضلا عن مسجد رائع والعديد من الحدائق، مع فرص استكشاف الشوارع الجانبية الضيقة والممرات المرصوفة بالحصى.

يمكن للزائر قضاء الجزء الأفضل من اليوم في التجول والاستمتاع بالمشاهد في هذه المدينة الساحرة، ومع ذلك، في موسم الذروة، سيتعين عليك مواجهة المجموعات السياحية الكبيرة والمرشدين، وقد يكون الحصول على رؤية خالية من أي عائق أمرًا صعبًا.

السير إلى قلعة ناريكالا عند غروب الشمس

إذا اتبعت الممرات الضيقة حول المدينة القديمة باتجاه الحمامات الحرارية القديمة ومسجد تبليسي، فستصل في النهاية إلى السلالم المؤدية إلى قلعة ناريكالا.

 يبدو الأمر صعبًا ولكن يمكنك توقع الصعود إلى القمة في غضون 10 إلى 15 دقيقة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، ولا عجب في ذلك، فالقلعة هي أفضل مكان في المدينة لمشاهدة غروب الشمس، كا أنها تمثل أحد أفضل الأماكن المجانية التي يمكنك القيام بها في تبليسي.

فايك بارك

فايك بارك هي أحد أكبر حدائق تبليسي، وهذا ما يجعلها مكانًا جيدًا للقيام بنزهة رومانسية أو اللعب مع أطفالك أو ركوب الدراجة أو حتى مجرد الاسترخاء في هدوء.

على بعد حوالي 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من فايك بارك، توجد بحيرة صغيرة لطيفة تسمى بحيرة السلاحف، مع العديد من المقاهي واستئجار القوارب وملاعب الأطفال ومنطقة تمارين صغيرة للجميع.

 سوق تبليسي للسلع الرخيصة والمستعملة

في فصل الصيف (من منتصف أبريل إلى نهاية سبتمبر)، يقام سوق تبليسي للسلع الرخيصة والمستعملة في حديقة ديدينا كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، حيث يمكنك اقتناء وشراء السلع المصنوعة يدويًا والاستماع إلى الموسيقى ومقابلة سكان تبليسي.

بازار ديزرتر

يعد بازار ديزرتر سوق ضخم في الهواء الطلق، يعج بالزائرين مع المزارعين الذين يجلسون في أكشاك يبيعون منتجاتهم المحلية إلى منتجي الحرف اليدوية الرائعة، أضف إلى ذلك فرص التجول في ممرات لا نهاية لها في هذا المكان الممتع.

متنزه متاتسميندا

استمتع بالمناظر البانورامية - متاتسميندا بارك - تبليسي جورجيا المسافرون  العرب

تبليسي محاطة بالجبال، مما يجعلها وجهة ممتعة تقدم لزائريها فرص لا تقارن للاستمتاع بمناظر خلابة ومواقع رائعة، وهناك بالفعل عدد من الأماكن التي يمكنك زيارتها وقضاء أسعد الأوقات بها دون تكاليف، ويأتي في مقدمتها حديقة متاتسميندا، التي تضم متنزهًا ترفيهيًا ومشاهد خلابة للمدينة.

وفي النهاية فإ ن تبليسي مدينة آمنة للغاية للسياح مع معدل جريمة منخفض، وبعض مخاطر النشل والسرقة الصغيرة، خاصة في المناطق السياحية وفي وسائل النقل العام المزدحمة، لذا فعليك عدم حمل الكثير من النقود، والحفاظ على أموالك آمنة في الفندق.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.