Booking.com

إن كنت تبحث عن سبل توفير المال عند السفر، فمن المهم التخطيط لرحلتك مسبقًا، فبفضل الرحلة المخطط لها، سيكون لديك الوقت لرؤية جميع المعالم السياحية، فضلاً عن عدم إنفاق الكثير من المال، وإن كانت رحلتك المقبلة إلى جورجيا، تعرف معنا على كيفية توفير المال خلال رحلة السفر إلى جورجيا.

كيف توفر المال عند السفر إلى جورجيا ؟

تجنب زيارة البلاد خلال موسم الذروة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس الدافئ خلال رحلتك إلى جورجيا، فلا داعي للزيارة في الصيف، حيث تكون الأسعار مرتفعة، في حين أن الشهر الأول من الخريف عادة ما يكون دافئًا وممتعًا أيضا، والأسعار أقل بكثير، فيما يمكن زيارة منتجعات التزلج من فبراير إلى مارس.

استخدام وسائل النقل العام

Transportation in Georgia - Marshrutka, Bus, Taxi Tbilisi, and many more

حاول استخدام وسائل  النقل  العام للوصول إلى المدينة، لأن  سيارة الأجرة ستكلف أكثر، ومع ذلك، إذا كنت لا تزال تقرر استخدام خدمات سيارة أجرة ، فتأكد من المساومة، وهذا أمر مقبول في جورجيا، ولا يتعلق فقط بسيارات الأجرة في المطار ولكن أيضًا سيارات الأجرة في المدينة.

استكشاف باتومي سيرا على الأقدام

إذا كنت تنوي قضاء إجازة في باتومي، فننصحك باستكشاف المدينة سيرًا على الأقدام، حيث أن أسعار سيارات الأجرة في هذه المدينة الرائعة أعلى بكثير منها في العاصمة، كما أن المدينة صغيرة ويمكنك رؤية جميع المعالم السياحية أثناء التجول، ويمكنك أيضًا استئجار دراجة ليوم كامل.

الإقامة في جورجيا

يوجد في جورجيا، في كل من العاصمة والمدن الأخرى، مجموعة كبيرة من دور الضيافة وبيوت الشباب التي توفر كل وسائل الراحة اللازمة.

أضف إلى ذلك أن أسعار الإقامة منخفضة للغاية، علاوة على ذلك، تقع بيوت الشباب في الغالب في وسط المدينة، بحيث يمكنك التنزه حول المدينة في وقت لاحق دون التفكير في الوصول إلى بيت الشباب الخاص بك.

أضف إلى ذلك أن جورجيا بلد جبلي مثالي لمحبي التخييم، لذا يمكنك نصب الخيام في الجبال أو على الساحل للاستمتاع بجمال الطبيعة.

عند السفر إلى جورجيا، من الأفضل أن تأخذ الدولار واليورو، حيث أن  صرف تلك العملات  يكون أكثر ربحية. بالإضافة إلى ذلك، لا تستبدل مبلغًا كبيرًا في المطار، حيث يمكنك الصرف إما في البنك أو في مكاتب الصرافة الخاصة.

استئجار سيارة أو اركب الحافلة

 يعد التنقل في جميع أنحاء البلاد بسيارتك الخاصة أكثر ملاءمة، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن البنزين رخيص جدًا في جورجيا. ومع ذلك، إذا لم يكن هذا الاحتمال في مخططاتك، فاختر الحافلات والقطارات، إذ تتوقف الحافلة في المعالم السياحية الجميلة.

قم بزيارة المقاهي الصغيرة

 بدلاً من  المطاعم الأنيقة، قم بزيارة  المقاهي  الصغيرة حيث يمكنك تذوق الطعام اللذيذ، مع الأسعار المقبولة، يجدر بك أيضًا تجربة الحلويات المحلية التي تُباع في المتاجر الصغيرة.

شراء الفواكه والخضروات من السوق

الفواكه والخضروات الموسمية غير مكلفة، والأهم من ذلك أنها لذيذة للغاية، وإذا كان بيت الشباب الخاص بك يوفر لك فرصة للطهي، فاشترِ الطعام وقم بطهي الطعام بنفسك.

شراء الهدايا التذكارية

 في كل من تبليسي والمدن السياحية الأخرى، يمكنك أن تجد العديد من محلات بيع التذكارات والمتاجر الكبيرة، لكن لابد أن تضع في اعتبارك أن أسعار الهدايا التذكارية أعلى بكثير في المتاجر، ومع ذلك، يمكنك التوفير عن طريق شراء هذه الهدايا التذكارية من المحال الصغيرة.

لا تعتمد على الوكالات السياحية

إذا كنت ترغب في زيارة المعالم السياحية، فمن الأفضل الاستغناء عن الوكالات، بدلاً من ذلك، خذ خريطة، واقرأ كيفية الوصول إلى المكان بواسطة وسائل النقل العام، خاصة أن هناك الكثير من المعلومات على الإنترنت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت