Booking.com

رحلتنا اليوم إلى جورجيا، أرض السحر والخيال، التي تمزج ما بين روعة الثقافة والتاريخ والمشاهد الساحرة، والتي تنقل الزائر في رحلة إلى الماضي ما بين أجمل القرى والبلدات، حيث روعة الاستمتاع بقلاع العصور الوسطى والتلال الخضراء والجبال المهيبة والكهوف العميقة والشواطئ الصخرية، لذا لا عجب أن تصبح تلك الوجهة الرائعة في السنوات الأخيرة على قائمة الكثير من المسافرين حول العالم، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى هناك، تعرف معنا على أفضل وجهات السياحة في جورجيا للعوائل .

أفضل وجهات السياحة في جورجيا للعوائل

 تبليسي

جورجيا للعوائل

تعد تبليسي واحدة من أفضل مدن جورجيا للعوائل ، إذ تتمتع بموقع مميز على ضفاف نهر كورا، وتحيط  بها التلال والجبال الجميلة، كما تعكس هندستها المعمارية المتنوعة تاريخها الطويل منذ أن كانت عاصمة لجورجيا منذ القرن الخامس.

ويمثل متنزه متاتسميندا بارك أحد أجمل الأماكن في العاصمة للأطفال، إذ يقع في الجزء العلوي من جبل متاتسميندا مع إطلالة جميلة على تبليسي، ويفخر ما بين متنزهات البلاد بما يقدمه للزائرين من الفرص الترفيهية المتنوعة، بدءا من عجلة فيريس إلى مركز ترفيه الأطفال، وحتى متاجر الهدايا التذكارية والمقاهي ومناطق النزهات المتنوعة.

ولطالما كانت الحديقة النباتية الوطنية في جورجيا، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم “حديقة تبليسي النباتية”، وجهة مميزة لعشاق الطبيعة والاسترخاء من العائلات، لاسيما مع موقعها المميز في العاصمة تبليسي، وما تحويه من مشاهد خلابة وأشجار رائعة، أضف إلى ذلك ما تقدمه للأطفال من فرص قضاء وقت ممتع في ملعب الأطفال المصمم خصيصًا لهم. وللإقامة بالقرب من الحديقة هذه أفضل فنادق تيليسي.

باتومي

تمثل مدينة باتومي أحد أفضل الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل ، حيث توفر لزائريها إلى جانب شواطىء البحر الأسود المغطاه بالحصى، روعة الاستمتاع بالهندسة المعمارية الحديثة، مع فرص الترفيه المتنوعة ما بين الحدائق الرائعة والمتنزهات الخلابة.

ويقدم مركز دولفيناريوم باتومي للزائرين عروض الدولفين بأسعار معقولة ومسلية باللغات الجورجية والإنجليزية والروسية، والذي يستمر لمدة 20-30 دقيقة وسط أجواء من المرح والسعادة، حيث يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بتجربة لا تنسى، مع فرص السباحة مع الدلافين أيضًا، فضلا عن ركوب الخيل.

كما يعد مطعم أولد بورجومي أحد أفضل الوجهات للزيارة مع العائلة في تلك المدينة الساحرة، حيث يوفر هذا المطعم ذو الأسعار المتوسطة الأطباق المحلية والعالمية مع خيارات الشواء الرائعة، فقط احجز طاولة مقدماً عند الزيارة، لأن هذا المطعم هو واحدا من أكثر المطاعم رواجًا في المدينة.

للإقامة في باتومي اضغط هنا.

كوتايسي

تقع كوتايسي، ثالث أشهر مدن جورجيا على بعد حوالي 220 كيلومترًا من تبليسي، على نهر رايوني، وتعد واحدة من أقدم المدن في جورجيا وعاصمة سابقة للبلاد، كما أنها بمثابة العاصمة التشريعية للبلاد ومقر البرلمان الجورجي.

وتوفر المدينة بعضًا من المعالم الثقافية القديمة التي يجب استكشافها، مع بعض من مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع سبل الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الساحرة عبر اوكاتسي كانيون الذي يحظى بشعبية واسعة بين الزائرين، وللإقامة بالقرب منه اضغط هنا لتتعرف على أفضل الفنادق.

بورجومي

جورجيا للعوائل

بورجومي هي مدينة منتجع صغيرة، على بعد حوالي 120 كم من تبليسي، تشتهر بمياهها المعدنية الطبيعية ذات الخصائص العلاجية المتنوعة، وتتمتع بالعديد من الأماكن الترفيهية المثالية للعوائل، بما في ذلك منتزه المياه المعدنية، وهو منتزه جميل به مسارات رائعة للمشي لمسافات طويلة، وسينما ، وحمام سباحة، فضلا عن تلفريك رائع ينقلك إلى عجلة فيريس أعلى التل.

كما تمتاز بوجومي بالفنادق المميزة ذات الإطلالة الخلابة، تعرف عليها من هنا.

مدينة أبخازيا

جورجيا للعوائل

تعد مدينة أبخازيا وجهة سياحية متنوعة في شمال جورجيا، تتمتع بمزيج ساحر من الأماكن التاريخية والطبيعية الرائعة بعيدا عن حشود السائحين، ما يجعل منها وجهة مثالية في جورجيا للعوائل من محبي الهدوء والاسترخاء.

وإلى جانب الشواطىء الساحرة التي تشبه شواطىء مدينة باتومي، تقدم أبخازيا أيضا للأسر الثقافات والضيافة الرائعة، فضلا عن فرص زيارة بحيرة ريتسا التي تقع على ارتفاع 950 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها غابات جبلية ومروج ساحرة، حيث تنعكس روعة المشاهد الخلابة على صفحات المياه الفيروزية، مما يجعل منها وجهة ساحرة لزيارة جميع أفراد العائلة.

ويمكنكم عند زيارة البحيرة استئجار قارب والقيام برحلة استكشافية ممتعة لتسجيل ذكريات لا تنسى.

غودواري

تقع منطقة غودواري بين أوروبا وآسيا، على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتمثل أحد منتجعات التزلج الأكثر شهرة في جورجيا للعوائل، حيث توفر التضاريس الطبيعية الفريدة والقمم الجبلية العالية والمنحدرات الشاسعة التي لا حدود لها فرصة رائعة لاستمتاع كافة أفراد العائلة.

ولعل التجربة الأكثر إثارة للاهتمام في غودواري هي التزلج مع الاستمتاع ببعض من قمم أوروبا الأكثر إثارة، ذلك فضلا عن المشاركة في الطيران الشراعي، وتجربة التزلج بطائرات الهليكوبتر ، حيث يمكنك الطيران عالياً واكتشاف الجمال البكر لمنطقة القوقاز.

ولفرص الإقامة المريحة تعرف على افضل فنادق غودواري عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت