Booking.com

تخيل كيف ستمضي الوقت في مدينة تشتهر بصنع الساعات التي تحدد لك هذا الوقت، لا بد أنها ستكون ممتعة حينما تبدأ في التسوق مستمتعا بالوقت الذي تقضيه كاستمتاعك بالشوكولاتة السويسرية أيضا.. ولا تعتقد أنك ستكون وسط محلات الساعات والشوكولاتة فقط، ولكنك ستذهل لانتشار أفخم الماركات العالمية في عالم الأزياء أيضا.

التسوق في جنيف

التسوق في جنيف

أسواق جنيف

إذا كنت من هواة الساعات فيمكنك التمتع بمناظرها، ومساومة التجار حتى تجد شيئا ملائما لك، ومن المحلات الرائدة في هذا المجال سواتش، باتيك فيليب فرانك ميلر، باتشيرر، اكسبيس تبمبس، بياجت، واورفيوبي كريست.

كما ننصحك القيام بـ”جولة الساعات” بالتوجه إلى متحف باتيك فيليب ، وسيتي دو تان و بياجيه تايم غاليري للمزيد من هوس الساعات السويسرية، أما هذا الموضوع فهو خاص بالتسوق. (يمكنك مشاهدة: أفخم الساعات من معرض “بازل وورلد 2015 Baselworld )

الساعات السويسرية في جنيف

متاجر الساعات السويسرية

لابد لك من زيارة سوق المدينة القديمة كمعلم سياحي وتاريخي أولا وأيضا كمنطقة رئيسية للتسوق في أسواق جنيف، ويمكنك الوصول إليه في أطراف المدينة القديمة، ويضم كلا من شارع الكونفدرالية “رو دي لا كونفيدراسيون” بعدد كبير من المحلات التجارية ومجمع تجاري بنفس الاسم، وشارع موازي له هو “رو دو مارشي” الذي تجد فيه معارض لأشهر الماركات العالمية المشهورة للساعات السويسرية.

سوق المدينة القديمة في جنيف

سوق المدينة القديمة

أما ساحة مولارد فهي من أجمل أماكن الزيارة في جنيف وخاصة في الصباح، خذ إفطارك أو كوب قهوة في المطاعم والمقاهي المنتشرة هناك مستمتعا ببهجة المنظر، (وتذكر أن : جنيف أغلى مدينة لتناول الطعام في جميع أنحاء العالم) ثم انطلق لالتقاط بعض الزهور وأيضا بعض الفاكهة من سوق الخضر والفواكه بجانبك.

وللمولات العصرية، يعد  مول رو دو باكيس أشهرها في المدينة ومن أشهر أسواق جنيف فهو يحتوي العديد من محلات الموضة والأزياء الراقية والمحلات الفخمة الخاصة بالمجوهرات والتحف والكتب والسجاد الشرقي وغيرها من السلع غير العادية.

ساحة بلاس دو مولار في جينيف

ساحة بلاس دو مولار

ويعتبر مول البلاكسيرت أكبر مجمع تجاري بسويسرا، ومن أجملها وأمتعها على الإطلاق ويوجد فيه تشكيلة كبيرة من أفخم محلات الملابس والإكسسوارات إضافة إلى أكبر سوبرماركت ميجرو في سويسرا.

كما يمكنك زيارة مانور جنيف، وهو أيضا من الأسواق الكبيرة في سويسرا وهو عبارة عن مبنى ضخم يتكون من 10 طوابق مليئة بكل ما تريده، والمميز في هذه السوق أنه يقع في منتصف الطريق بين البحيرة ومحطة القطار.

مول غلوبوس  من أهم أماكن التسوق في جنيف

مول غلوبوس ايضا من أهم أماكن التسوق في جنيف

وإذا رغبت في زيارة مول صغير لكنه متميز، ننصحك بمركز “ابيرتو” الواقع في كورنافين ريلواي، وسوف تجد هناك ما تريد من ملابس وإكسسوارات متنوعة وأجهزة إلكترونية ومنزلية.

كما أنك ستحتاج بالتأكيد إلى سوبر ماركت كارفور في أي وقت لشراء مستلزمات التخييم والشواء والطبخ وغيرها من المستلزمات اليومية، وبه ايضا تشكيلات من الشوكولاته السويسرية بعبوات اقتصادية وأفضل سعرا من أي مكان آخر في المدينة، إضافة إلى عدد من مطاعم المانور الشهيرة.

الشوكولاتة و التسوق في جنيف

نختم موضوعنا عن أسواق جنيف بشيء حلو وجميل من سويسرا، إنها الشوكولاتة بدون شك.. ومن المحلات التي تريدها هنا: اور، كريستيان كونسانت، روهر، كارتيي باتيسيري كونفسيري شوكلوتيري، .. وغيرها الكثير، المهم أنك ستجد أجمل المخابز والمتاجر في العالم، والتي تتفنن في صنع أنواع مختلفة منها وتشكيلات مميزة مع المكسرات والحلويات التي يجب أن تشتري منها للتذوق وهدايا لعائلتك.

شارك برأيك

التعليق