Booking.com

لوزان هي مدينة سويسرية جميلة، مليئة بالمناطق الساحرة والكثير من الأشياء للقيام بها، مما يجعلها خيار مثالي للكثير من السائحين، لقضاء عطلة ساحرة، وباعتبارها وجهة مذهلة للزيارة على مدار العام، تعد لوزان في الشتاء ، أحد أجمل مدن السياحة في سويسرا .. تعرف على الأسباب في التقرير التالي.

الوصول إلى لوزان

للوصول إلى لوزان، تحتاج إلى السفر إلى مدينة جنيف، ومن المطار يمكنك الحصول على قطار يأخذك مباشرة إلى لوزان، في رحلة لا تزيد عن 45 دقيقة، علما بأنه يمكنك الوصول إلى العديد من المعالم السياحية في تلك المدينة الخلابة سيرًا على الأقدام أو عبر الدراجة، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار فالمواصلات العامة تعمل بشكل جيد في لوزان.

لوزان في الشتاء .. مدينة الفرص الترفيهية المتنوعة

مهرجان لومير للأضواء

كل عام، من نوفمبر إلى نهاية ديسمبر، تفتخر لوزان بإقامة مهرجان لوزان لومير للأضواء، حيث يمكنك قضاء إحدى أمسياتك بالتجول في البلدة القديمة للاستمتاع بهذه المشاهد الفريدة الرائعة، والتي عادة ما تجذب السائحين، لقضاء وقت ممتع مع التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

زيارة أسواق السبت المحلية

كل يوم سبت في شتاء لوزان، يتجه السكان المحليون إلى السوق لشراء منتجاتهم الموسمية الطازجة، وبالفعل يمثل التجول في هذا السوق المحلي، فرصة رائعة للاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية في الهواء الطلق.

استكشاف أسواق رأس السنة

تتمتع لوزان بأسواق مختلفة لرأس السنة والتي تناسب كافة أنواع المسافرين؛ وذلك من الأسواق المخصصة للأطفال، إلى الأسواق التي تبيع المنتجات المحلية السويسرية، والتي تشترك جميعها فيما تتمتع به من سحر خاص، ينبع من بين الأكشاك الرائعة والزينة الملونة.

المتحف الأوليمبي

لوزان هي موطن اللجنة الأولمبية الدولية (IOC)، ولديها متحف مخصص لتاريخ الألعاب الأولمبية، حيث يحتوي هذا المتحف على كل شيء؛ من المعدات المستخدمة من قبل أبطال أولمبيين سابقين والملصقات الأصلية، وحتى المعدات الحديثة للفترة الحالية، ما يمكنك من التعرف على تاريخ الألعاب الأولمبية القديمة، وشكلها الحالي من خلال الكثير من الأدوات الرياضية .

حديقة إسبالاندي دي مونتبينون

 تقع هذه الحديقة الصغيرة في وسط لوزان، وهي مكان رائع للتجول والتقاط  صور جميلة، خاصة عندما تكون مغطاة بالثلوج، أضف إلى ذلك ما توفره الحديقة أيضًا من إطلالات رائعة على بحيرة ليمان، مع فرص عدة للتنزه وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة الخلابة.

للإقامة في قلب المدينة، تعرف على أفضل فنادق لوزان عبر بوكينج.

الحديقة النباتية

تتمتع لوزان بحديقة نباتية رائعة، تمنح الزائرين الفرصة للتعرف على تدابير حماية النباتات المحلية وتعزز الوعي بالتنوع البيولوجي، كما يضم المتحف الموجود بها النباتات النادرة والأنواع المهددة بالانقراض، ما يساهم في حماية النباتات في المنطقة.

التسوق

تقدم مدينة لوزان في الفترة من يناير إلى فبراير الفرصة للاستمتاع بمجموعة رائعة من التخفيضات، لذلك تعد تلك المدينة السويسرية المميزة خيار جيد للزيارة في الشتاء، خاصة لمحبي التسوق واقتناء العلامات التجارية الرائدة.

بحيرة جنيف

هناك العديد من الطرق للاستمتاع ببحيرة جنيف عندما تزور لوزان، حيث تقدم المدينة الكثير من المقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة، إلى جانب ما يمكنك القيام به من السير أو ركوب الدراجة على طول الشاطئ والتمتع بالمناظر الخلابة للبحيرة والجبال.

كما يمكنك القيام برحلة بحرية عبر بحيرة جنيف، حيث تنطلق السفن في لوزان من ميناء أوشي وتنقل الركاب إلى أماكن مختلفة على الجانب السويسري أو الفرنسي من البحيرة، وسط روعة الطبيعة الساحرة.

شارك برأيك