Booking.com

تقع مدينة لوزيرن الصغيرة التي تعود للقرون الوسطى والتي تم الحفاظ عليها جيدًا بمنازلها الساحرة وجسورها الخشبية الخلابة ومتاحفها المتنوعة على الشاطئ الشمالي لبحيرة لوزيرن المتلألئة بسويسرا، وقد اشتهرت بين الزائرين بالعديد من الأسماء؛ كمدينة الجسور والموسيقى فضلا عن تسميتها أيضا “بمدينة الأضواء”، ما يجعلها وجهة ساحرة للزيارة، إليك نصائح قبل السفر إلى لوزيرن .

نصائح قبل السفر إلى لوزيرن

الوصول إلى لوزيرن

لا يوجد مطار في لوزيرن، لذا إذا كنت مسافرًا إلى المدينة دوليًا، فإن أقرب المطارات هو مطار زيورخ، الذي يربط المدينة بالعديد من الوجهات في جميع أنحاء العالم عبر عدد من شركات الطيران العالمية.

أفضل طريقة للوصول من زيورخ إلى لوزيرن، أو من أي مكان آخر في سويسرا، هي بالقطار، حيث تمتلك سويسرا أحد أنظمة النقل العام وشبكة السكك الحديدية الأسرع والأكثر نظافة وكفاءة في العالم، ناهيك عما تقدمه من مشهد مذهل.

وبما أن لوزيرن تقع في وسط سويسرا، فهي واحدة من أكثر المدن سهولة للوصول إليها في البلاد، حيث أن هناك قطارات كل ساعة بين لوزيرن وبرن وإنترلاكن والعديد من الرحلات اليومية إلى جنيف.

وسائل النقل العام

لوسيرن سويسرا - الدراجات متوقفة في الساحة الرئيسية بالمدينة في الصباح.  تحظى الدراجات بشعبية كبيرة بين سكان لوسيرن.

يجب على السائحين الراغبين في استخدام وسائل النقل العام للتجول في المدينة وزيارة المعالم السياحية، شراء بطاقة الزائر السويسرية، والتي تقدم خصومات على وسائل النقل العام والجولات السياحية، علما بأن البطاقة متاحة للشراء في مركز المعلومات السياحية أو في بعض الفنادق.

الدراجة هي واحدة من أكثر وسائل النقل شعبية في المدينة، إذ يقع المركز الرئيسي لتأجيرها في منطقة محطة السكة الحديد، وعلى طول جميع الطرق الرئيسية في المدينة، سيجد الزائر ممرات مخصصة لركوب الدراجات، والتي تجعل النقل أكثر أمانًا وراحة.

أوقات عمل المراكز التجارية

تفتح المحلات التجارية المحلية أبوابها من الساعة 9 صباحًا وتعمل حتى الساعة 7-8 مساءً، كما أن مراكز التسوق الراقية مفتوحة حتى الساعة 21:00.

تكاليف الزيارة

لوزيرن مثل باقي أنحاء سويسرا، هي واحدة من أغلى الأماكن التي يزورها المسافرون، إلا أن هناك طرق لتقليل التكاليف باستخدام وسائل النقل العام والحجز مسبقًا.

عملة سويسرا هي الفرنك السويسري وهناك الكثير من البنوك وأجهزة الصراف الآلي في وسط المدينة.

اللغة

تعد اللغة الألمانية هي اللغة المستخدمة في لوزيرن، ومع ذلك، تعد اللغة الإنجليزية لغة ثانية شائعة للسويسريين، ويمكنك أن تتوقع من معظم العاملين في الخدمة التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

الجولات المنظمة

لوزيرن هي مدينة يسهل التجول به واستكشافها سيرا على الأقدام، فلماذا لا تنضم إلى جولة سيرًا على الأقدام حتى تتمكن أيضًا من اكتشاف جواهر المدينة المخفية مع مرشد محلي، حيث تأخذك هذه الجولة في زيارة إلى جميع المعالم السياحية، بما في ذلك مركز الثقافة والمؤتمرات وجسر تشابل.

أفضل وقت لزيارة لوزيرن

تعتبر لوزيرن جوهرة ساحرة، ولكل موسم مزاياه للزيارة، ففيما يعتبر شهري يونيو وأغسطس هما موسم الذروة للزيارة، تعد الفترة من نوفمبر إلى أبريل هي الأمثل لمحبي التزلج، لذا فإن زيارة لوسيرن في ديسمبر أو يناير ستكون أرخص قليلاً للباحثين عن سبل لتوفير المال.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.