تعد مدينة لوسرن التي تقع في الطرف الشمالي من بحيرة لوسرن واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في سويسرا، فهي تتميز بأجواء العصور الوسطى حيث المباني التاريخية الأنيقة والكنائس العتيقة والجسور المشجرة والشوارع الضيقة في البلدة القديمة مع خلفية جبال الألب الساحرة، كما تشتهر لوسرن باستضافة الأحداث الموسيقية أبرزها مهرجان الموسيقى الصيفي السنوي.

أهم مناطق الجذب السياحي في لوسرن

1- جسر المصلى

يقدم جسر المصلى واحداً من أفضل المشاهد في لوسرنـ وهو جسر خشبي بني في عام 1333 ليعبر نهر رويس، وقد تعرض الجسر لإضرار بالغة بسبب حريق في عام 1993 ، ولكنه أعيد بناؤه بالكامل، ومن المعالم المثيرة للاهتمام القريبة من الجسر برج المياه ذو الأضلاع الثماني والذي بني في القرن الـ13 ويبلغ ارتفاعه أكثر من 34 متراً، وكان جزءاً من تحصينات المدينة، ويعد الجسر والبرج من أكثر المناظر تصويرًا في كل سويسرا.

2- المدينة القديمة

تحافظ المدينة القديمة في لوسيرن على العديد من المنازل التي تعود إلى القرون القديمة الخشبية المطلية بألوان زاهية والساحات الصغيرة مع النوافير المذهلة مما يجعلها مكاناً رائعة للتنزه، وتحتضن المدينة القديمة التي تقع على الضفة اليمنى من نهر رويس العديد من المعالم الرائعة منها “قاعة المدينة القديمة” التي بنيت في عام 1602 في طراز عصر النهضة الإيطالية، وإلى جوارها برج من القرن الـ14، فيما تضم ساحة كابيل أقدم كنيسة في سويسرا وهي كنيسة سانت بيتر التي بنيت في 1178 ولكن تم تجديدها إلى شكلها الحالي في القرن الـ18.

3- جسر سبرير

جسر خشبي أخر مغطى في لوسرن وهو جسر سبرير الذي يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1406 وقد نجح في البقاء على قيد الحياة حتى الوقت الحالي، ويتزين من الداخل بلوحات مثلثة الشكل تحت عوارض الجسر من بينها 45 لوحة لرقص الموت والتي تم رسمها من قبل الفنان كاسبار ميجلينجر وطلابه خلال الفترة بين 1616 و1637.

4- متحف مجموعة روسينجارت

يعرض هذا المتحف مجموعة واسعة من اللوحات لأكثر من 20 فنان من القرنين الـ19 والـ20 بما في ذلك بول كلي وبابلو بيكاسو ومونيه، من بينهم 125 لوحة فنية للفنان بول كلي، وقد تأسس المتحف من قبل أنجيلا روسينجارت ليؤوي مجموعتها الشخصية أبرزها واحدة من لوحات بيكاسو التي رسمها لها شخصياً.

5- متحف النقل السويسري

يحتوي هذا المتحف الكبير على العديد من قاعات العرض بالإضافة إلى المعارض الخارجية التي تعرض جميع أشكال النقل والاتصالات والسياحة،  وتشمل المعروضات عربات السكك الحديدية والنماذج الفعلية للسفن والطائرات والصواريخ والسيارات، ويتتبع تاريخ تطوير النقل منذ الأيام الاولى حتى الوقت الحالي، كما يقدم المتحف معرضاً خاصاً لنفق سانت جوتهارد للسكك الحديدية فضلاً عن مسرح سينمائي ثلاثي الأبعاد مع أكبر شاشة في سويسرا.

2- الكنيسة اليسوعية

الكنيسة اليسوعية هي أول كنيسة كبيرة في سويسرا بنيت على الطراز الباروكي في عام 1750، وتتميز بسقفها المعلق الملون والمذابح الجانبية الخامية المزخرفة، كما تنظم الكنيسة حفلات موسيقية.

7- نصب الأسد

يقع نصب الأسد الشهير إلى الشمال مباشرة من ساحة الأسد، وهو عبارة عن نحت ضخم لأسد يحتضر تم تصميمه من قبل ثوروالدسن في عام 1820 تكريماً لقائد الحرس السويسري و700 من الجنود الذين قتلوا خلال الهجوم على التويلريين في الثورة الفرنسية في 1792.

8- جدران المدينة

تمتد جدران المدينة التي بنيت خلال الفترة ما بين عام 1350 و1408 على طول الجانب الشمالي من المدينة القديمة في لوسرن، وتضم تسعة أبراج ذات أساليب معمارية مختلفة تقدم مناظر جميلة عبر المدينة والبحيرة، ويحتوي برج زيت الذي بني عام 1535 على واحدة من أقدم الساعات في سويسرا.

شارك برأيكإلغاء الرد