Booking.com

نظرا لارتفاع أعداد سائحي الصين، قررت بريطانيا إطلاق أسماء صينية على معالمها السياحية الشهيرة في محاولة لجذب أكبر عدد من السائحين الصينيين لوجهات بريطانيا المختلفة والترويج لمعالمها بين أبناء الشعب الصيني الذي قالت عنه شبكة السي إن إن في تقريرها أنه يجد صعوبة في نطق الأسماء البريطانية المختلفة.

بريطانيا

ستتم تسمية ساعة بيج بن؛ المعلم الشهير في لندن: “دا بن زهونج”

و قد اتجه منظمو هذه الحملة السياحية البريطانية إلى شبكات التواصل الاجتماعي في الصين “ويبو” طالبين من مرتاديها اختيار أسماء ملائمة للمعالم المختلفة.

و ستتم تسمية ساعة بيج بن؛ المعلم الشهير في لندن: “دا بن زهونج”، والأديب شكسبير “شا وينج”، وقصر بكنجهام حيث تقيم الملكة: “باي جين هان جونج”، وفي ظل الحملة سيتم تعيين أسماء صينية لمجموعه 101 مقصد سياحي ليس لها أسماء بهذه اللغة.

و تأتي تلك الخطوة بحثا عن زيادة عدد السياح الصينيين في بريطانيا وتسهيلا لهم لنطق أسماء المعالم الشهيرة، وتستمر الحملة حتى الشهر المقبل وتدعمها وزارة الداخلية البريطانية، وهو ما يوضح مدى أهمية المسافرين الصينيين في الخارج.

و يوجد على قائمة المواقع غير المسماة باللغة الصينية بعد، وحش بحيرة لوخ نس، وطبق “هاجيس” الإسكتلندي، وجبن ستيلتون البريطاني الشهير.

و قالت سالي بالكومب الرئيس التنفيذي لوكالة “فيزت بريطانيا”: “طموحنا هو جعل الصين بالكامل تتحدث عن بريطانيا”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت