Booking.com

نظمت غرفة التجارة العربية البريطانية أمس الأول الخميس احتفالية كبرى في أحد الفنادق الكبرى بشارع سلاون سكوار وسط لندن, وذلك للاحتفاء بالزوار العرب القادمين إلى لندن للتسوق والترفيه.

الحرس الملكى البريطاني

20 جنديا بالزي الملكي والخيول شارك بالحفل بشارع سلاون سكوار

الحفل أقيم بالتعاون مع مجلة «لندن العربية» وشركة «رولزرويس» للسيارات وحضره كلا من الدكتورة أفنان الشعيبي رئيس الغرفة كما حضرت نائبة عن عمدة لندن بوريس جونسون, وقالت خلال تصريحات خاصة: «نحن هنا الان للترحيب بالسياحة العربية وتشجيعها ونقول لكل العرب القادمين إلى لندن أهلا بكم في إي وقت ونتمنى لكم قضاء وقتا سعيدا انتم في بؤرة اهتماماتنا وأي شأ يريحكم نعمل على توفيره لكم». (أهم المعالم والاماكن السياحية في لندن)

وأضافت نائبة عمدة لندن: «لا اعتقد ان السائحين العرب يحتاجون إلى تشجيعهم لزيارتنا لأنهم بالفعل متحمسون لزيارة لندن ويقضون وقتا سعيدا هنا كما إننا نحرص من جانبنا على تذليل كل العقبات إمامهم».

وقالت الدكتورة أفنان الشعيبي رئيس غرفة التجارة العربية البريطانية :»جئنا اليوم للاحتفال بالزوار العرب لنطمئنهم إننا كغرفة إلى جانبهم طوال الوقت ننظر إلى احتياجاتهم ونعمل على راحتهم ونتمنى لهم قضاء وقتا سعيدا هنا في الترفيه والتسوق».

شارك بالحفل سلاح الخيالة الملكي , حيث شارك 20 جنديا بالزي الملكي والخيول, وانطلق الحفل من داخل الفندق إلى شارع سلاون سكوار حيث تسير الخيول الملكية جنبا إلى جنب سيارات الرولز رويس في حضور عدد كبير من الدبلوماسيين والسائحين العرب ولفيف من الإعلاميين ومراسلي وكالات الإنباء.

الجدير بالذكر ان السياحة العربية تحظى بمكانة رفيعة من اهتمام الحكومة البريطانية فطبقا للإحصاءات تأتي السياحة العربية في المرتبة الثانية بعد السائحين الأمريكيين والأوروبيون الذين يزورون لندن, ويبلغ إنفاق السائح السعودي في لندن 2487 جنيه إسترليني يليه الإماراتي 2395 ثم الكويتي 1965, وتعتبر الاحتفالية شهادة على أهمية السائح العربي في الاقتصاد البريطاني.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.