Booking.com

قالت صحيفة “تلغراف” إن دبي وضعت نصب عينيها التفوق على لندن في أن تصبح أكثر المدن زيارة في العالم جاذبة 20 مليون سائح في 2020.

دبي

دبي تسعى إلى جذب ثلاثة ملايين سائح آخرين سنويا زيادة عن لندن

وأضافت الصحيفة اللندنية أن الخطة تقتضي أن تسعى الإمارة إلى جذب ثلاثة ملايين سائح آخرين سنويا زيادة عن لندن التي أعلنت الأسبوع الحالي عن أفضل عدد للزوار العالميين منذ 1961، 16.8 مليونا في 2013.

وكانت إحصائيات لندن التي أصدرها مكتب الإحصاء الوطني أوحت بأن العاصمة البريطانية هي أكثر المدن زيارة في العالم، ومضت الصحيفة قائلة إن تاج “أكثر المدن زيارة في العالم” من الصعوبة الاحتفاظ به في ضوء أن طرق جمع الإحصائيات تختلف بين الدول.

واستقبلت دبي 11 مليون زائر في 2013 بمن فيهم 758.657 من المملكة المتحدة، وتأمل دبي في زيادة العدد الإجمالي إلى 20 مليونا بحلول نهاية العقد تزامنا مع إقامة معرض “إكسبو 2020” المعرض الدولي للفن المعماري وتجارة التكنولوجيا الذي يتوقع أن يجذب 23 مليار دولار للمدينة.

وقالت التلغراف إن دبي ستمضي قدما بكل ما أوتيت من وسع في خطط نموها الطموحة التي من ركائزها الجذب السياحي، والبنية التحتية خاصة، ومن أبرزها مدينة محمد بن راشد مركز السياحة والتجارة والفنون الذي تبلغ كلفته مليارات الدولارات، والتي ستضم مجمعا يتسع لأكثر من 35 مليون زائر، واكبر مساحة للصالات الفنية في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، ومول أوف ذا وورلد أكبر مركز للتسوق في العالم.

وأكدت أن الطاقة الاستيعابية في ازدياد حيث إن هناك أكثر من 141 فندقا وشققا خدمية سيتم افتتاحها في العامين القادمين، وستكون جزر بلو ووترز الأراضي المستصلحة بكلفة 963 مليون جنيه ستكون مقرا ل “عين دبي” أكبر عجلة دائرة في العالم فيما قناة دبي المائية التي ستضيف ستة كيلومترات إلى الواجهة المائية ستشهد وصول 450 مطعما جديدا، وسلسلة واسعة من المراسي الفخمة لليخوت، ويتوقع أن تضم “ديستريكت ون” في محمد بن راشد حديقة مائية بسعة 350 ألف متر مربع، وستوديوهات دبي ادفنتشرز التي ستستكمل هذا العام خمس حدائق ترفيهية متخصصة.

وفي السياق ذاته أكد وزراء ورؤساء الهيئات السياحية المشاركين في “سوق السفر العربي” أن الملتقى يعتبر واحداً من أهم معارض السياحة والسفر بالعالم خصوصاً في ظل استقطابه لكبريات الشركات والمجموعات الفندقية بالعالم بالإضافة إلى وكالات السفر بالإضافة إلى أنه يتميز بإقبال كبير من الزوار من المختصين.

وقال ميشيل فرعون وزير السياحة اللبناني إن دبي تعتبر اليوم البوابة الأهم للدول العربية نحو التعريف بالمنتج السياحي إلى دول العالم، مشيراً إلى أن لبنان يحتاج دبي في الوقت الراهن لإعادة السياحة إلى بلاده، والتي انخفضت بأكثر من 40% في السنوات الأخيرة.

وأضاف بأن هذه العوامل دفعت لبنان إلى التفكير باستخدام دبي كمرجعية وبوابة للترويج للسياحة في لبنان خصوصاً في ظل امتلاكها لشبكات طيران عالمية تربط العالم بلبنان، وتلبي كل الأسعار والأذواق بدءاً بالإماراتية والاتحاد والعربية وحتى فلاي دبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت