Booking.com

قال ديفيد جويس الرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك أفييشن إن الشركة تتوقع بلوغ هدفها للفوز بطلبيات والتزامات قيمتها 30 مليار دولار في معرض فارنبورو الجوي بنهاية يوم أمس (الثلاثاء). وأبلغ جويس الصحفيين خلال معرض فارنبورو الجوي قائلا : “المعرض يمضي على نحو طيب للغاية .. عملاؤنا راضون جدا عن التقدم الذي نحرزه في المحركات الجديدة”.

قال ديفيد جويس الرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك أفييشن إن الشركة تتوقع بلوغ هدفها للفوز بطلبيات والتزامات قيمتها 30 مليار دولار في معرض فارنبورو الجوي بنهاية يوم أمس (الثلاثاء).

Boeing 777X

شركات الطيران المدني تتردد في توسيع أساطيلها الجوية بسبب التهديدات الإرهابية

وأبلغ جويس الصحفيين خلال معرض فارنبورو الجوي قائلا : “المعرض يمضي على نحو طيب للغاية .. عملاؤنا راضون جدا عن التقدم الذي نحرزه في المحركات الجديدة”.

وأضاف أن الشركة تأمل في وضع اللمسات الأخيرة على صفقة محركات الطائرات من نوع بوينج 777 اكس مع الخطوط الجوية القطرية قريبا.

كانت الخطوط القطرية أعلنت عن صفقة لشراء 50 طائرة 777 اكس – وهي النسخة الأحدث من الطائرة عريضة البدن الأفضل مبيعا لبوينج – خلال معرض دبي للطيران.

وتفاوضت الشركة على الصفقة بشكل مشترك مع طيران الإمارات التي وضعت الأسبوع الماضي اللمسات الأخيرة على طلبية قيمتها 56 مليار دولار لشراء 150 طائرة من نفس النوع.

وقال جويس “المفاوض صعب المراس” مشيرا إلى الخطوط القطرية ورئيسها التنفيذي أكبر الباكر, وقال “وافقوا بالفعل على المحركات نأمل في الانتهاء من عقد الخدمات كجزء من الصفقة, ونثق في التوصل إلى حل فهذا دأبنا”.

من جانب أخر أكد مسؤولون عرب أن قطاع الطيران المدني خاصة في منطقة الخليج يشهد نموا كبيرا, متوقعين استمرار هذا النمو لفترة.

وذكر يوسف الشايع قائد القوات الجوية الكويتية إنه في الوقت التي تشهد فيه بعض جيوش المنطقة تخفيضا في ميزانياتها فإن بعض الجيوش الأخرى سوف تشهد توسعا في تسليحها.

وكانت التحضيرات التي سبقت المعرض قد شهدت توقعات بعدم عقد صفقات كبرى خلاله مثلما كان الحال عليه في دورة المعرض الماضية.

وتتردد شركات الطيران المدني حول العالم في توسيع أساطيلها الجوية بسبب التهديدات الإرهابية لسلامة الطيران وارتفاع أسعار الوقود.

لكن آمال المعرض لا تزال معقودة على الشركات الآسيوية والخليجية فالخطوط الهندية لا تزال تدرس شراء أسطول من طائرات إيرباص تبلغ قيمته 20 مليار دولار, ومع ذلك يتوقع البعض ألا يصل حجم صفقات المعرض هذا العام ما وصل إليه في دورته السابقة عندما بلغ حجم الصفقات 53 مليار دولار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت