Booking.com

تُعد لندن، العاصمة البريطانية العريقة، غنية بعدد كبير من أشهر معالم و متاحف العالم إضافةً إلى المسارح و العروض و الأسواق و غيرها، مما جعلها مقصد الملايين من الزوار كل عام سواء للسياحة أو الدراسة أو التسوق، و في نفس الوقت واحدة من أغلى مدن العالم، وقد يُكلفك الاستمتاع بمعالمها بعض المال. ولكن لحسن الحظ من الممكن أن تستمتع بالعديد من الأنشطة و الأماكن المتنوعة مجاناً! . و هذه قائمة بعشرة منها:

1. المتاحف

في مدينة كلندن  تحتضن 300 متحف، من الطبيعي أن تشمل جولة الزائر بعضها و مما يُميز المدينة أن زيارة عدد كبير من المتاحف مجانية وتوجد فقط تذاكر لبعض المعارض الخاصة داخل بعضها، و منها:

المتحف البريطاني، لندن

المتحف البريطاني واحد من أهم وأقدم متاحف العالم

  • المتحف البريطاني في شارع جريت راسل، و يُعد أحد أهم و أقدم المتاحف في العالم منذ عام 1759، و يحتوي على نحو 13 مليون قطعة من مختلف أنحاء العالم.
  • المتحف الوطني في ميدان ترافجلر أو طرف الغار، و يُضم أعمال لمشاهير فناني العالم.
  •  متحف “National Portrait Gallery “الذي يضم أعمال و رسوم لمجموعة من أشهر الشخصيات البريطانية.
  • متحفي “Tate Modern”و “Tate Britain” و هم ضمن مجموعة من المتاحف تُطل على نهر التايمز للفن الحديث و المعاصر.
  • “متحف التاريخ الطبيعي” الذي يعرض التاريخ الطبيعي للأرض من فترة ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، و من أشهر معروضاته بقايا الديناصورات المنقرضة.
متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي يعرض تاريخ الأرض عبر العصور المختلفة

  • “متحف العلوم ” الذي يعد من أشهر معالم لندن و أكثرها جذباً للسائحين و الذي يعرض الاختراعات الإنسانية على مدى التاريخ من صاروخ ستيفنسون إلى نموذج لمركبة أبوللو مع أفلام ثلاثية الأبعاد و عروض علمية جذابة للصغار. و دخول المتحف مجاني باستثناء بعض المعارض و المحاكاة.
  • “متحف فيكتوريا و ألبرت ” الذي يعرض مجموعة كبيرة و نادرة من الصور الفوتوغرافية و القطع الفنية التي يعود تاريخها لنحو  3000 عام.
2. تغيير الحراس أمام قصر باكنجهام
تغيير الحراس أمام قصر باكنجهام، لندن

يتزاحم السياح لمشاهدة تغيير الحراس أمام قصر باكنجهام الملكي

من أكثر المشاهد متعة في لندن مشاهدة تغيير الحراس أمام قصر باكنجهام، المقر الرسمي لملكة بريطانيا، و ذلك كل يوم في الحادية عشر و النصف صباحاً في الصيف ثم كل يومين بقية العام و لكن من المهم الذهاب مبكراً لتقف في مكان يتيح لك الرؤية الجيدة وسط زحام المشاهدين.

3. منظر رائع من أعلى تل بريمروز
لندن كما تبدو من تل بريمروز

لندن كما تبدو من تل بريمروز

إذا أردت أن تشاهد منظر رائع من أعلى لمعالم لندن الشهيرة فأمامك خياران؛ أولهما سيكلفك بعض الجنيهات و هو عجلة لندن أو London Eye، و التي تمكن راكبها من مشاهدة معالم لندن و حتى مسافة 40 كيلو متر في كل الاتجاهات، أما الخيار المجاني الآخر فهو تل بريمروز Primrose Hill، و ذلك إذا كنت من محبي التسلق و المغامرة، فالتل الواقع شمالي لندن يرتفع 78 متر سيوفر لك مشهد رائع للمدينة.

4. مشاهدة المتحدثين في هايد بارك
ركن المتحدثين في هايد بارك

في ركن المتحدثين.. كل يتحدث  ويناقش ما يحلو له

تشتهر هايد بارك، مع كونها حديقة جميلة، بركن الخطباء في الزاوية الشمالية الشرقية منها بالقرب من قوس النصر أو ماربل آرتش ، وفي كل يوم يمكن مشاهدة خطباء ومتحدثين مجهولين من جنسيات مختلفة، كلٌ يعتلي صندوق قديم أو مقعد، ويلتف حوله مجموعة من الناس ليعرض أفكاره و آرائه في مجالات متنوعة كالسياسة أو الاقتصاد وحتى الموضة.

5. الحدائق

تضم لندن تضم مجموعة من أشهر و أجمل حدائق العالم، في المقدمة “هايد بارك ” في غرب لندن و تمتد على مساحة 350 فدان، والتي أصبحت علماً لمساحات النقاش المفتوحة والخطابة الحرة، و في الركن الجنوبي الغربي من الحديقة النافورة التذكارية للأميرة ديانا، وهي بيضاوية الشكل بمساحة 50*80 متر و بعمق من ثلاثة إلى ستة أمتار.

الممشى التذكاري للأميرة ديانا

الممشى  التذكاري للأميرة ديانا

وفي الحديقة تذكار آخر للأميرة ديانا، وهو الممشى التذكاري للأميرة ديانا الذي يمتد على مسافة 7 أميال، ويعبر أربعة من أجمل حدائق العالم هايد بارك و كينزستون و سان جيمس و جرين بارك، و من خلال المشي يمكن للزائرين أن يروا معالم بارزة في حياة الأميرة الانجليزية. وفي حديقة “كينزستون” الملعب التذكاري لديانا المقابل لقصر كينزستون القصر الرسمي لإقامة ديانا، وهو مكان ممتع و آمن للعب الأطفال حتى سن 12 عام، و يحتوي على ألعاب مختلفة و أراجيح و منحوتات ونموذج لسفينة.

حديقة "ريجنت بارك "

حديقة “ريجنت بارك ” ومئات الأنواع من الزهور والنباتات

و تمنحك زيارة  حديقة ” سان جيمس” الحصول على أجمل الصور للقصر الملكي باكنجهام. و أيضاً حديقة “ريجنت بارك ” على مساحة 410 فدان و تضم مسجد لندن المركزي المعروف بمسجد ريجنت بارك، و فيها أيضاً حديقة الملكة ماري و تضم نحو 400 نوع مختلف من الزهور.

6. المشاركة في برامج التلفزيون

إذا كنت ستقيم في لندن و أردت تذوق تجربة جديدة من الممكن أن ترى كواليس البرامج البريطانية، وتشارك في تسجيل أحد البرامج التلفزيونية سواء مسابقة أو مسلسل أو غير ذلك، بزيارة TVrecordings أو BBC لتحصل على أحد التذاكر المتاحة.

7. أسواق لندن المفتوحة
" كامدن ماركت"

سوق” كامدن ماركت” وفرصة للتسوق ومهرجان للألوان والبشر

تمتلئ لندن تمتلئ بمتاجر لكل شئ ولأشهر العلامات التجارية، و كذلك أسواق مفتوحة للخضروات واللحوم والأطعمة، وبعضها يتجاوز مفهوم السوق ليصبح معلم تاريخي ومكان للتنزه، ومشاهدة باعة وجمهور من أجناس شتى، و من أشهرها ” كامدن ماركت” أو Camden Market، و”بورتوبيللو ماركت” في قلب منطقة نوتينغ هيل، و هو أشهر الأسواق الشعبية في بريطانيا والعالم، ويعرض سلعاً متنوعة بين التحف والملابس و الكتب القديمة و غيرها.

8. المكتبة البريطانية
المكتبة البريطانية، لندن

المكتبة البريطانية في لندن

تحوي المكتبة الوطنية لبريطانيا ملايين الكتب، وهي واحدة من أكبر و أهم مكتبات العالم، و للإطلاع في صالات القراءة يلزم دفع رسوم الاشتراك، لكن من الممكن التجول في المبنى و زيارة المعارض الفنية ونحوها مجاناً.

9. فناني الشوارع
عروض فنية في كوفنت جادرن

عروض فنية وأكروبات في كوفنت جادرن

عُرفت منطقة ” كوفنت جاردن” بأنها أشهر سوق للفواكه والخضار في لندن، و أيضاً ببيع الصناعات اليدوية الفريدة، إلا أنها إلى جانب ذلك تشتهر بكونها ساحة يومية الفنانين الذين اعتادوا على تقديم عروضهم الموسيقية أو الفنية.

10- شاهد أشهر معالم لندن

يمكن القيام بجولة عبر منطقة south bank، جنوبي نهر التايمز، من جسر ويست منيستر إلى جسر لندن لمشاهدة أشهر معالم المدينة إضافةً أن هذا المكان خصوصاً في أيام العطلات يغص بالعارضين وبائعي الكتب، فبإمكانك أن تجلس على أريكة عامة لتشاهد بعض من عروض هذا المسرح المفتوح، كما يتيح المكان مشاهدة عدد كبير من معالم المدينة الشهيرة.

ميدان ترافالجر سكوير أو طرف الغار

تبقى الميادين مجانية! ميدان ترافالجر سكوير أو طرف الغار

و في النهاية لا تنس أن مجموعة من أشهر معالم لندن مجانية فيمكنك التجول في أشهر الميادين كميدان بيكاديلى الشهير بتمثال إيروس و لوحة إعلاناته الضخمة المضيئة، و ميدان ترافالجر سكوير أو طرف الغار الشهير، و أشهر معالمه تمثال القائد الشهير نيلسون الذي يتوسط الميدان محاطاً بأربعة أسود برونزية، وكذلك شارع أكسفورد.

قد يهمك: أهم الأماكن السياحية في لندن

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • الموضوع رائع جدا فقد بين الاماكن المميزة في بريطانيا والتي قلما تذكر في المواضيع الشاملة دائما وايضا مختارات الصور راقية

  • فعلا البريطانيون مميزون ومتحضرين سياحيا قبل جميع المجالات الاخرى-دمتم رائدون ومتحضرين ومميزين.