Booking.com

يقبل سنوياً أكثر من 3.5 مليون زائر للندن على عجلتها العملاقة “عين لندن” التي توفر رؤية بانورامية لأبرز معالم المدينة من ارتفاع 135 متر، لكن العاصمة البريطانية ستضيف وسيلة أخرى لمشاهدتها من أعلى عبر مشروع التلفريك أو سيارات الكابل، والذي سيتم تشغيله صيف العام المقبل.

تلفريك لندن، " Emirates Air Line" أو London Cable Car

تلفريك لندن الجديد سيحمل اسم ” Emirates Air Line”

ويتواكب مشروع التفلريك الجديد، وهو الأول في المدن البريطانية، مع استضافة لندن للألعاب الأولمبية بين 27 يوليو و 12 أغسطس 2012. وسيمتد فوق نهر التيمز بين برجين على ارتفاع 300 قدم، ولمسافة كيلومتر بين محطتين “جرينويتش” و”مرسى فيكتوريا” ليربط بين ساحة (أو2 ارينا) في الضفة الجنوبية للنهر وساحة مركز إكسل للمؤتمرات في الجانب الشمالي، وستستضيف الساحتان مسابقات أثناء أولمبياد 2012.

وسيتيح التلفريك الجديد مشاهدة رائعة لنهر التايمز ولندن، وسيعمل ما بين 20 و34 من مركبات التلفريك لنقل ما يصل إلى 2500 شخص في الساعة في كلا الاتجاهين، في رحلة تستغرق نحو ست دقائق، ومن المتوقع أن ينقل مليونيّ راكب سنوياً.

وسيحمل التلفريك اسم خط الإمارات “Emirates Air Line” حيث وقعت طيران الإمارات، الناقلة الرسمية لإمارة دبي، عقد رعاية لعشر سنوات بقيمتة 36 مليون جنيه إسترليني، وخلال هذه المدة ستحمل المحطتان اسم “Emirates Royal Docks” بدلاً من فيكتوريا، وEmirates “Greenwich Peninsula. ويظهر شعار الناقلة على المركبات والخرائط والتذاكر.

وقال رئيس بلدية لندن بوريس جونسون أن المشروع سيعود بفائدة كبيرة على المنطقة بأكملها. وأضاف: “خط طيران الإمارات سيكون وسيلة نقل شيقة ومبتكرة تسهل الحركة للآلاف وتقدم مشهداً رائعاً من السماء لنهر التيمز العظيم”.

وساعد عقد طيران الإمارات في توفير جزء مهم من تمويل المشروع، وستسعى هيئة مواصلات لندن لسد النقص بطلب منحة من صندوق التنمية الاقليمية الاوروبي، والبحث عن رعاة ثانويين وإيرادات التذاكر بعيداً عن استخدام الأموال العامة. وستصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو 60 مليون جنيه إسترليني.

وهذه صور أخرى لما سيبدو عليه تلفريك لندن “Emirates Air Line” (لرؤية أوضح اضغط على الصورة)

وهذا الفيديو القصير يبين شكل الرحلة في “Emirates Air Line”..

المصادر: 1، 2

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت