Booking.com

يعشق المسافرون العرب إلى ماليزيا الكثير من الوجهات المميزة وخاصة الجزر التي تتألق بها، ومنها جزيرة بينانج التي تروي قصة عشق جميلة مع السياح العرب، هذه الجزيرة المميزة بالكثير من الفرص الجميلة لكافة المسافرين بين الباحثين عن الفخامة والرفاهية أو محدودي الميزانية، الباحثين عن الأماكن الهادئة أو الصاخبة، الطبيعية أو الثقافية أو الاجتماعية، برفقة عائلاتهم وأطفالهم أو في شهر عسل. في هذا الموضوع أشياء يقوم بها المسافرون إلى بينانج دائما.

1. استمتع بمدينة جورج تاون

جورج تاون في بينانج

وهي عاصمة الجزيرة وأكبر المدن في ولاية بينانج، وقد تم إدراج وسط المدينة من جورج تاون القديمة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تجد فيها العمارة الاستعمارية التي بنيت خلال ذروة الحكم البريطاني لمستوطناتها في المضايق الثلاث (بينانغ وسنغافورة وملاكا)، إضافة إلى المنازل والمتاجر الصينية، والأزقة الضيقة القديمة وأماكن العبادة لمختلف الأديان. وقد تم إدراج جورج تاون ضمن تراث اليونسكو لتميزها المعماري ولمشهدها الثقافي الذي لا مثيل لها في أي مكان في شرق وجنوب شرق آسيا.

كما صنفت لونل بلانت جورج تاون من بين أفضل مدن العالم للسياحة في 2016، لذلك لا تفوت زيارتها عند رحلتك إلى ماليزيا.

2. قم بزيارة باتو فرينغي

باتو فرينغي ، بينانج

وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في بينانغ، والواقع أنها الوجهة الأكثر شعبية الثانية بعد جورج تاون، وهي عبارة عن امتداد طويل من الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة على طول الطريق المتعرج الذي يسمى جالان باتو فرينجي، مع مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة و خيارات الطعام. كما أن السوق الليلي في باتو فرينجي هو الشيء الأسطوري والمذهل الذي لا ينبغي تفويته، في حين أن الشواطئ أكثر شعبية بالأنشطة والرياضات المائية مثل المناطيد والتزلج الهوائي وركوب الأمواج وغيرها.

3. رحلة إلى جزيرة جيري جاك.

جزيرة جيريجاك

في هذه الجزيرة ستكون لك الفرصة للاستمتاع ببعض مشاوي المأكولات البحرية وأكلها طازجة. خذ وقتك هنا في الاسترخاء وسط المناظر الجميلة من حولك، ثم شاهد كل القصص التاريخية والقطع الأثرية الصغيرة التي تركها البريطانيين خلفهم، واحرص على قضاء وقت ممتع ولطيف في هذه الجزيرة.

4. جولة راجلة إلى شوارع بينانغ في المساء

بينانغ في المساء

عند السفر إلى بينانج ، لا بد من الاستمتاع بالحياة الليلية وثقافة الناس هناك، حيث أن أسلوب الحياة مغاير عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، ونوع المأكولات لها طعم مختلف تماما سوف تجده لذيذا بدون شك. وخلال تجولك في الشارع ومشاهدتك للحياة الليلية لا تنسى التقاط الصور بقدر ما تستطيع.

5. اصعد إلى بينانغ هيل

بينانج هيل

في هذه الهضبة المدهشة تجد الجو باردا وسط الطقس الحار والرطوبة التي تتمتع بها بينانغ، هضبة بينانج والمعروفة من قبل السكان المحليين باسم “بوكيت بندارا” هي واحدة من الأماكن القليلة في بينانغ التي تتمتع بهذه البرودة والانتعاش، وترتفع الهضبة 833 مترا فوق سطح البحر، وتتراوح فيها درجة الحرارة يين 20 و 25 درجة مئوية . واستطاعت أن تكون واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للسياح الأجانب وللسكان المحليين أيضا، خاصة وأنك ستجد نفسك وسط جو من الهدوء الذي تحتاج إليه للاسترخاء بعيداً عن الحر والتوتر في مدينة جورج تاون الصاخبة.

6. تعرف على معبد كيك لوك سي

معبد كيك لوك سي

المعبد في جزيرة بينانغ بني عام 1891، ويشكل واحدا من أكبر وأرقى مجمعات المعابد في جنوب شرق آسيا، ويضم للملايين من الصور لبوذا ومئات المنحوتات والجداريات بداخل وخارج القاعات وفي المداخل، ولا يعد كيك لوك سي مجرد معبد ومركز للثقافة الصينية وتدريس القيم البوذية، ولكنه أيضا كنز من الكنوز التراثية الفريدة.

7. استأجر سيارة للقيام بجولة حول الجزيرة

مدينة جورج تاون

يمكنك أن تزور بعض الأماكن الأخرى التي تتمتع بجمال وجاذبية سياحية أكثر مع التعرف على قصصها التاريخية. سوف ترى الهندسة الجميلة التي بني بها مسجد بينانج، ثم زيارة “ليتل إنديا” او الهند الصغرى، وفيها رسومات مذهلة على الجدران تتيح لك التقاط صور جميلة معها إذا كنت تمتلك ما يكفي من الإبداع، فتذهب وقد تمكنت من التقاط بعض الصور الأكثر تفردا من أي وقت مضى، وأيضا ستكون على موعد مع أحد المباني التراثية المدرجة ضمن التراث العالمي.

طالع هنا أفضل 10 فنادق فخمة في بينانج ، كما يمكنك الحجز عبر موسوعة المسافر من خلال الصفحة الخاصة بـ فنادق بينانج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت