Booking.com

كونا – سجلت ماليزيا ارتفاعا في استقطاب السياح الأجانب خلال السنة الماضية 2009 بواقع  23.5 مليون سائح و هو ما يتجاوز توقعات وزارة السياحة الماليزية التي كانت تهدف إلى استقطاب 19 مليون سائح وسط تراجع الحركة السياحية في العالم بسبب الكساد الاقتصادي. وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق في تصريح لوسائل الإعلام المحلية “أتطلع إلى رؤية الصناعة السياحية الماليزية في تقدم وازدهار مستمر من خلال تزويدها بأفكار جديدة ومنتجات عالية الجودة وخدمات وتسهيلات بمعايير عالمية ثابتة”.

وأضاف عبدالرزاق أن العائدات المالية لصناعة السياحة في ماليزيا بلغت حوالي 51 مليار رينجت ماليزي (15.13 مليار دولارأمريكي) حيث يعد ذلك مؤشراً جيداً على إقبال السياح الأجانب موضحاً أن ماليزيا تتخذ الطريق الصحيح نحو تحسين نموها الإقتصادي.

وذكرأن الحكومة الماليزية خصصت مبلغ 899 مليون رينجت ماليزي (266.86 مليون دولار أمريكي) في هذه السنة لتحديث وتطوير البنية التحتية للصناعة السياحية وتدريب الموظفين والعاملين على التعامل مع السياح إضافة إلى تطوير الأماكن والمنتجات السياحية. و أبدى ثقته في قطاع الخدمات الذي يعد أساس الصناعة السياحية الذي سيسهم بشكل كبير في نمو الإقتصاد الماليزي، موضحا أن حكومته تهدف إلى توسيع هذا القطاع بنسبة 3.6% هذا العام آملاً أن يساهم في رفع الناتج الاجمالي المحلي بنسبة 60% مع حلول عام 2020.

وأشار عبدالرزاق إلى أن تقديم منتجات وتسهيلات وخدمات سياحية عالية الجودة ذات هدف طويل المدى؛حيث يدعم أهداف وزارة السياحة في جذب مزيد من السياح القادمين إلى دولة تتعدد فيها الثقافات وتعد من أهم العوامل الرئيسية في النشاطات السياحية. وأكد حرص الحكومة الماليزية على دعم صناعة السياحة و التزامها بوقف ظاهرة التغيرات المناخية تكاتفا مع المجتمع الدولي لتأمين مستقبل البشرية والحفاظ على الطبيعة مشيراً إلى أن الصناعة السياحية يجب أن تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على الطبيعة وايجاد أجواء تلائم البيئة المناسبة للإنسان.

يُذكر أن عدد السياح الأجانب في ماليزيا عام 2008 بلغ حوالي 22.05 مليون سائح مرتفعا عن عام 2007 بنسبة 5.1% وأن العائدات المالية في عام 2008 بلغت 44 مليار رينجت ماليزي (13.06 مليار دولار امريكي). وتجاوزت الصناعة السياحة في ماليزيا جميع تلك الارقام رغم تراجع الاقتصاد ومخاوف انتشار انفلونزاH1N1 في العام الماضي. وتعد العائدات المالية من قبل السياح القادمين من الشرق الأوسط هى الأعلى مقارنةً بالسياح الأجانب الآخرين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت