Booking.com

تبعد مدينة ملقا في ماليزيا حوالي 120 كيلو مترعن العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتجذب بتراثها الغني ومعالمها السياحية وهندستها المعمارية الكثير من السائحين من حول العالم، ممن يقصدونها للاستمتاع بتلك المدينة التراثية المحفوظة بشكل جميل في ماليزيا، ولذلك فتعد إلى جانب كونها واحدة من أجمل مدن السياحة في ماليزيا، وجهة رائعة للسفر مع العائلة، فماذا ينتظرك في ملقا مع الأطفال ؟

أجمل التجارب السياحية عند زيارة ملقا مع الأطفال

الرحلات النهرية

ملقا مع الأطفال

تعد الرحلات النهرية طريقة ممتعة لرؤية أفضل ما في ملقا، لاسيما وقت غروب الشمس، حيث سينقلكم القارب في رحلة رائعة للاستمتاع ببعض المعالم الشهيرة على ضفاف النهر الجميل، وفي حين سيمكنكم الاستمتاع بالمباني القديمة وفن الشوارع خلال النهار، ستشاهدون في الليل النهر يتلألأ بالأضواء الملونة في مشهد جميل.

تغادر الرحلات البحرية كل 20 دقيقة من رصيف الميناء بالقرب من المتحف البحري.

شارع جونكر

ملقا مع الأطفال

يعد شارع جونكر الشارع الأكثر شهرة في ملقا، والذي يمثل قلب البلدة القديمة، مع مجموعة رائعة من المباني التاريخية والأسواق الرائعة التي تستحق الزيارة. حيث يقصده دوما الكثير من السائحين من محبي التسوق واقتناء الهدايا التذكارية الرائعة.

كما يمكنك وأطفالك الاستمتاع بالسوق الليلي في شارع جونكر خلال أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع في حوالي الساعة 6:00 مساءً، حيث يتم إقامة الأكشاك المتنوعة، التي تبيع كل شىء بدءًا من الوجبات الخفيفة والهدايا إلى الكثير والكثير من الطعام.

وإن كنت تبحث عن أفضل فنادق ملقا بالقرب من شارع جونكر، اضغط هنا.

قلعة أفاموسا

يعود تاريخ هذه القلعة البرتغالية الشهيرة إلى القرن السادس عشر، وهي واحدة من أقدم الآثار ومباني الهندسة المعمارية الأوروبية في جنوب شرق آسيا، وعلى الرغم من أن ما تبقى منها هي البوابة الصغيرة فقط، لكنها تعد حتى يومنا هذا بقايا جميلة من حقبة ماضية.

المتحف البحري

ملقا مع الأطفال

المتحف البحري في ملقا هو عبارة عن نسخة طبق الأصل من السفينة البرتغالية التي غرقت في ساحل ملقا بينما كانت في طريقها إلى البرتغال. ولعل أهم ما يميز المتحف هو الكثير من المعروضات والتحف والوثائق التاريخية، كما يمكنك أيضًا مشاهدة الروابط التجارية لمالاكا في الماضي.

وللأطفال الذين يحبون السفن، هناك مجموعة من نماذج السفن المختلفة المعروضة في المتحف حيث يمكنهم معرفة المزيد عن أنواع السفن ووظائفها.

ويفتح المتحف في الصباح ويغلق حوالي الساعة 5 مساءً، ما عدا يوم الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع حيث يغلق في حوالي الساعة 8:30 مساءً.

منارة تامينج ساري

تعد تلك المنارة أحد أهم الأماكن المثيرة للاهتمام في ملقا مع الأطفال ، خاصة مع كونها تقع على ارتفاع 110 متراً وتتمتع بمقصورة مستديرة رائعة تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة، الأمر الذي ينال إعجاب جميع أفراد الأسرة.

حديقة حيوانات ملقا

تعد حديقة حيوانات ملقا أحد أهم المعالم للزيارة في ملقا مع الأطفال ، فعلى الرغم من كونها تقع بعيدا عن المدينة، وستحتاج بالتأكيد إلى ركوب سيارة أجرة للوصول إلى هناك، لكن التجربة بالفعل تستحق، إذ تمنحك هذه الحديقة التي تعد ثاني أكبر حديقة حيوانات في ماليزيا، الفرصة للاستمتاع بما يقرب من 1200 حيوانًا على الأقل من أكثر من 200 فصيلة مختلفة، الأمر الذي يجعل منها وجهة ترفيهية ممتعة عند السفر إلى ماليزيا .

الحي الصيني

يمثل الحي الصيني أحد أجمل الأماكن السياحية في ملقا مع الأطفال ، إذ تمتاز بروعة شوارعها الخلابة المليئة بالمعالم المثيرة للاهتمام، بما في ذلك بعض المساجد الجميلة والمعابد والمتاجر القديمة، بما في ذلك مسجد كامبونغ هولو، وهو واحد من أقدم المباني الدينية في المدينة والدولة ككل، حيث بُني في عام 1728 ، وهو نصب معماري فريد من نوعه يستحق الزيارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت