Booking.com

أعلن موقع تريب أدفايزر الإلكتروني “TripAdvisor” عن اختيار المسافرين الدوليين لأفضل المواقع السياحية في الشرق الأوسط لعام 2015، واحتلت مدينة دبي المرتبة الأولى في القائمة.

وقد استطاعت دبي أن تبقى على مركزها الريادي في القائمة والحصول على جائزة اختيار المسافرين Travellers’ Choice ، وهي المدينة العالمية والمستقبلية التي تطل على صحراء عربية شاسعة.

تتميز مدينة بكونها مدينة الأرقام القياسية، فهي تضم أكبر نافورة راقصة في العالم و”برج خليفة” الذي يعد أطول مبنى في العالم و”برج العرب” الفندق فئة 7 نجوم الوحيد في العالم، إضافة إلى أكبر مجموعة جزر صناعية “جزر النخيل” وأكبر حديقة زهور طبيعية في العالم “الحديقة المعجزة”

وحلت مدينة شرم الشيخ في المركز الثاني، وقد شهدت صناعة السياحة في المدينة الواقعة شبه جزيرة سيناء نموًا سريعًا خلال العقود الماضية، وهو ما أثمر عن مجموعة منتجعات من الدرجة الأولى وحياة ليلية مترفة، غضافة إلى سياحة الاستمتاع بالحياة البحرية المتنوعة.

وبينما احتلت الوجهات السياحية المصرية نصف القائمة التي احتوت المراتب العشر، فقد جاءت مدينة القدس الشريف التي يقصدها الحجاج بغرض السياحة الدينية في المرتبة الرابعة.

تليها مدينة أبوظبي في المرتبة الخامسة، وتنعم العاصمة الإماراتية الحديثة بأجواء ساحرة صنعها الخليط الرائع بين التقاليد التراثية والتقدم المعاصر.

بينما جاءت كل من “دهب” في المركز السادس، و”الغردقة” في المركز السابع، ثم العاصمة القاهرة ثامناً والأقصر تاسعاً.

وجاءت في القائمة أيضا مدن الاحتلال الصهيوني ممثلة في تل أبيب وإيلات في المرتبتين الثالثة والعاشرة على التوالي، اختارها المسافرون كأفضل الوجهات السياحية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت