Booking.com

فاز جناح مصر بجائزة أفضل جناح في القرية العالمية بدبي لموسم 2013 – 2014 للعالم الثالث على التوالي.

Global-Village

الجناح المصري يحقق أعلي نسبة حضور بجذب 50 ألف زائر يوميا من 180 جنسية

وقال إبراهيم جابر رئيس مجلس إدارة شركة “ثري بي يونايتد جروب” منظم الجناح المصري في بيان له اليوم إن الجناح شهد هذا العالم تغييرا في التصميم الذي جاء على شكل الأهرامات، وهو مختلف تماما عن الأعوام السابقة حفاظا علي فوزه بالصدارة علي مدار العامين الماضيين بالقرية، وفوزه بأحسن جناح في التصميم والتنظيم بين أربعين دولة مشاركة من مختلف الجنسيات.

وأضاف أنه في العام الحالي راعينا في تصميم الجناح المصري ما يعبر عن الشخصية المصرية، والاستعانة بتصميمات أثرية من الحضارة المصرية القديمة التي تتميز بها مصر عن باقي دول العالم.

وأوضح أن الجناح المصري حقق أعلى نسبة حضور بين زوار القرية العالمية في دبي هذا العام حيث وصل عدد الزائرين إلى 50 ألف زائر يوميا من 180 جنسية مختلفة.

مشيرا إلى أنه يشارك في الجناح المصري العام الحالي 80 شركة، ووصلت نسبة مبيعات الجناح إلى ما يعادل 200 ألف جنيه يوميا.

وأضاف جابر إلى أنه تمت إقامة متحف مصري مصغر يحتوي علي العديد من القطع المقلدة من الآثار المصرية طبق الأصل، ومتحف كبير للصور بعنوان “أهل مصر زمان” يحتوي علي جميع صور الشخصيات التي أثرت في تاريخ مصر من جميع المجالات.

مشيرا إلى تخصيص قاعة تحتوي على ثلاث شاشات عرض “تاتش سكرين” محمل عليها برامج عن مصر بعنوان “مصر الخالدة” لشرح تاريخ الحضارة المصرية بالإضافة إلى قاعة للريف المصري الفرعوني، وتعليم الزائرين علي الواقع كيفية صناعة الفخار وورق البردي.

وتوجه جابر بالشكر لكل من ساهم في هذا النجاح منهم أحمد الديب رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات ممثلا لمعالي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية، ومنير فخري عبد النور، ود.محمد إبراهيم وزير الآثار، ومعالي السفير محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق الذين قاما بافتتاح الجناح المصري في فبراير الماضي.

وجدير بالذكر أنه أفتتح مؤخراً وزير الآثار المصري محمد إبراهيم، ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابى رسميا الجناح المصري في القرية العالمية.

وقال وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم عقب الافتتاح إن الهدف من حضوره افتتاح الجناح المصري بالقرية العالمية بدبي هو جذب السياحة العربية إلى مصر بالإضافة إلى إلقاء الضوء على التراث المصري من خلال عرض لبعض نماذج القطع الأثرية، والتي لها تأثير إيجابي على جذب السياحة العربية لمصر.

وأضاف إن وزارة الآثار تفكر جديا في إقامة معرض للآثار المصرية في دبي، وأنه يدرس هذا الملف مع السفارة المصرية في الإمارات، وقدم لهم ملفا كاملا للآثار التي يمكن عرضها، وللتعرف على نوعية الآثار التي تجذب السائح العربي لعرضها في دبي.

وأعرب وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر السفير محمد العرابى عن سعادته بالمشاركة للعام الثاني على التوالي في افتتاح الجناح المصري بالقرية العالمية مؤكدا أهمية إقامة فعاليات متعددة لجذب السياحة إلى مصر.

وأكد أن مصر على مشارف مرحلة من الاستقرار، ويجب العمل على التنمية الاقتصادية في تلك المرحلة، والسياحة من أهم عوامل تلك التنمية في المرحلة القادمة لكونها صناعة جاهزة وموجودة ومصر تمتلك مقوماتها.

ومن ناحية أخرى ونظراً لتوقعات استمرار هطول الامطار، تعلن القرية العالمية عن إغلاق أبوابها اليوم الموافق 26 مارس 2014، وذلك بعد ات تم عقد اجتماع الامن والسلامة من قبل لجنة تأمين الفعاليات مع كل من إدارة القرية العالمية وإدارة الدفاع المدني وشرطة دبي بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد الجوية.

 اتخذت إدارة القرية العالمية والجهات المختصة هذا القرار حفاظاً على سلامة الآلاف من الزوار والعاملين والمستثمرين بها. وستتابع الإدارة عن قرب الأحوال الجوية والتقارير الصادرة من الجهات المختصة خلال الساعات المقبلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت