Booking.com

تشتهر مصر بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة والعالم، إذ تضم العديد من المواقع الفريدة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها، والتي يأتي في مقدمتها مدينة مرسى علم، أو كما يطلق عليها من قبل الزائرين ” مالديف مصر “، والتي تقع على بعد 700 كيلومتر من القاهرة وحوالي 270 كيلومتر من الغردقة.

الوصول إلى مرسى علم .. مالديف مصر

من بين أفضل الميزات في مرسى علم هو مطارها الدولي الجديد، الذي يتيح للزائرين الوصول بشكل أسرع إلى هذه المدينة الساحرة، والتي تعد واحدة من أفضل وجهات السياحة في مصر لمحبي الاستجمام والانسجام مع الطبيعة وسط الشواطىء الجميلة والهدوء الساحر وود السكان المحليين، ناهيك عن الفرص الترفيهية المتنوعة التي تقدمها مرسى علم؛ بداية من الغوص وحتى مغامرات الصحراء التي لا تنسى.

رحلتي إلى مرسى علم .. عالم من البساطة والطبيعة الساحرة

تمتلك مرسى علم بعضًا من أروع الشواطئ في العالم، وهي واحدة من أغنى وجهات البحر الأحمر للشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة، وعلى عكس مدن مثل الغردقة وشرم الشيخ، فلا يزال جمال مرسى علم بمنأى عن الحداثة، لذلك فهذا هو المكان المثالي إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالبساطة والطبيعة في آن واحد.

كما تحتوي المدينة على أبرز أماكن الغوص والغطس في مصر، ما يجعل منها ملاذ حقيقي للغواصين من جميع أنحاء العالم.

ولعل أكثر كما يجذب السائحين إلى مرسى علم هو أنها وجهة دافئة ومشمسة طوال العام، لذلك فإذا كنت تريد السباحة في منتصف فصل الشتاء، فسيمكنك القيام بذلك في تلك الوجهة الساحرة.

وقد تم تصنيف شاطئ شرم اللولي  “حنكوراب”  في مرسى علم من بين أفضل 25 شاطئًا في جميع أنحاء العالم في عام 2018، ما يجعل منه أحد أروع الشواطىء الساحرة التي تستحق الزيارة في مالديف مصر ، حيث يقع شرم اللولي داخل محمية وادي الجمال المعروفة بروعة مياهها الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.

ماذا أزور خلال رحلتي إلى مرسى علم ؟

منطقة النيزك

وإن كنت تتساءل عزيزي المسافر، ماذا أزور خلال رحلتي إلى مرسى علم ، فالبطبع سندعوك لزيارة منطقة النيزك، باعتبارها واحدة من أكثر الوجهات شعبية في مالديف مصر ، والنيزك هو بركة طبيعية مصنوعة من تشكيل صخري فريد يعتقد أنه تم تشكيله بواسطة نيزك، ما يجعل منه أحد أكثر الأماكن الفريدة التي يمكنك أن تراها في مصر.

الأسواق المحلية

مالديف مصر

ويمكن أيضا لك عزيزي المسافر الاستمتاع بالتسوق ما بين أروع الأكشاك والمحال التجارية في مرسى علم، والتي تبيع المتاجر الهدايا والتذكارات الرائعة؛ بما في ذلك العطور والتماثيل الصغيرة والمجوهرات الفضية والذهبية والحرف اليدوية الخشبية وبعض الأزياء والحرف البدوية.

ويؤكد الكثير من السائحين على أن أفضل منتج للشراء في مرسى علم هي الأعشاب؛ فهناك بعض الأعشاب التي تزرع فقط في مرسى علم والمنطقة المحيطة بها، وهي مفيدة للصحة وتساعد في علاج العديد من الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

جولات الصحراء

مالديف مصر

وإن كنت تبحث عن المزيد من التجارب في مالديف مصر ، فتقدم الكثير من المنتجعات والمكاتب السياحية بالمدينة جولات مختلفة ورائعة، بما في ذلك جولات الصحراء على الطراز العربي، حيث يمكنك مشاهدة التكوينات الصخرية الرائعة عبر الجمال، ثم تناول الشاي وأطباق العشاء في الخيمة البدوية التي تنتظرك هناك، خاصة أطباق اللحم المشوي.

جولة مسلية أخرى في مالديف مصر ؛ هي ركوب الخيل بجانب البحر أو في الصحراء، إذ تعد رياضة ركوب الخيل واحدة من أكثر الأنشطة متعة في مرسى علم في فترة ما بعد الظهر أو ربما في وقت متأخر من الليل أيضًا.

وللتعرف على أفضل فنادق مرسى علم، اضغط هنا.

الرحلات إلى الأقصر

مالديف مصر

وفي حال أردت عزيزي المسافر أن تجمع ما بين قضاء عطلة مريحة على شاطئ البحر مع زيارة المعالم الأثرية في مصر القديمة، فيتم تنظيم رحلات مختلفة من مرسى علم إلى الأقصر، في رحلة تستغرق حوالي أربع ساعات، ستكون بعدها على موعد مع مجموعة من المتاحف والمعابد الفرعونية الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت