Booking.com

تنظم مكتبة الإسكندرية في مصر يومي 21 و22 مايو عرضًا ثلاثي الأبعاد مصحوب بمؤثرات صوتية وضوئية تحت عنوان “الواقع المدعم بالخيال: عرض فيديو ثلاثي الأبعاد عن الإسكندرية القديمة”.

مكتبة الإسكندرية

عرض ثلاثي الأبعاد علي جدار مكتبة الإسكندرية يومي 21 و22 مايو

  سيعرض الفيلم على الحائط الخارجي لمبنى مركز المؤتمرات بالمكتبة, وموضوع العرض هو تاريخ الإسكندرية منذ إنشائها وحتى نهاية الفترة الكلاسيكية مع التركيز على المواقع السياحية الرئيسية في المدينة وأهم أحداث المدينة التاريخية.

 حيث سيتمكن الجميع من مشاهدة المسرح الروماني كما لو كانوا فيه من آلاف السنين, ويهدف هذا العرض الذي يستمر ليومين إلى تعزيز فكرة السياحة الثقافية وتقديم هذا النوع من الفعاليات غير المعتادة كمنتج جديد في صناعة السياحة مما ينعكس مباشرةً على تنشيط السياحة على المستويين الموسمي والجغرافي.

 هذا العرض ضمن مشروع الواقع المدعم بالخيال في البحر المتوسط, وهو مشروع تعاون دولي يموله برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط  التابع للاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع إلى جمع الخبراء من مجالين: تكنولوجيا المعلومات/ الوسائط المتعددة, والتراث/ السياحة في نظام تعاون بيني, وبدعم هذا القطاع الهام يساعد شركاء المشروع في التنمية الاقتصادية وفي تعزيز السياحة في المنطقة.

وتبلغ ميزانية المشروع 3.060.650 يورو منها 2.754.583 يورو يمولها البرنامج, والباقي مقدَّم من شركاء المشروع يضم المشروع 14 شريك من 7 دول بالبحر المتوسط, وهما: مصر, إيطاليا, الأردن, فلسطين, تونس, إسبانيا, ولبنان.

 الحقيقة المدعمة بالخيال تعني تركيب عناصر رقمية ظاهرية على الواقع المرئي, وتعتمد هذه التكنولوجيا على تقنيات الوسائط المتعددة الافتراضية المبتكرة التي تجعل الواقع الفعلي يندمج مع الواقع الافتراضي, وتؤدي هذه التكنولوجيا إلى تعديل وتعزيز وإثراء الواقع المحسوس من خلال إسقاط الفيديو, وسوف يشمل العرض إعادة البناء وتطبيقات الاسقاط الضوئي التفاعلي, وتقنيات الإضاءة والعمارة الافتراضية وأدوات الاتصال السمعية والبصرية.

برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط هو مبادرة للتعاون الدولي تمولها دول الجوار الأوروبية مع أداة شراكة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون المستدام والمنسجم على مستوى دول حوض البحر الأبيض المتوسط, وذلك عن طريق التعامل مع التحديات المشتركة وتعزيز الإمكانات الذاتية, ويقوم البرنامج بتمويل مشاريع التعاون للإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

 ويتكون الاتحاد الأوروبي من 28 دولة عضوًا, قرروا سويًّا ربط خبراتهم ومواردهم ومصائرهم معًا بصورة تدريجية فقاموا معًا خلال فترة توسُّع مدتها خمسين عامًا ببناء منطقة استقرار وديمقراطية وتنمية المستدامة مع الحفاظ على التنوع الثقافي والتسامح والحريات الفردية, ويلتزم الاتحاد الأوروبي بمشاركة منجزاته وقيمه مع الدول والشعوب التي تقع خارج حدوده.

وجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية شيدت قبل الميلاد عام 285 و247 قبل الميلاد, وعرفت باسم مكتبة الإسكندرية الملَكية أو المكتبة العظمي أو ببساطة مكتبة الإسكندرية أو أكبر مكتبات عصرها.

وتم إعادة إحياء المكتبة في مشروع ضخم قامت به مصر بالاشتراك مع الأمم المتحدة حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي بالمدينة, وتم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت