Booking.com

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية “سامي محمود”؛ أنه لا حاجة إلى التأشيرات المسبقة للسياح من السعودية والخليج والأردن الوافدين إلى البلاد، وأن مصر ترحب بكل سائح خليجي في أي وقت.

مصر

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو “7.5” مليارات دولار في 2014

يأتي ذلك بعد أن كانت مواقع التواصل قد تداولت منذ يومين قرار وزارة الخارجية المصرية، ولأسباب أمنية؛ بوقف منح تأشيرات دخول الأراضي المصرية للسياح الأفراد في منافذ الوصول “الموانئ والمطارات” اعتباراً من 15 مايو، وقصرت منح التأشيرات في منافذ الوصول على التأشيرات الجماعية للوفود السياحية.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية “إلهامي الزيات” تفهمه للقرار، مشيراً إلى أن هناك حلاً سيتم عرضه على المسؤولين وهو التأشيرة الإلكترونية التى تطبقها دبي وأبوظبي وتركيا.

وأضاف “الزيات” أن تطبيق ذاك القرار على السياح الخليجين سيؤثر بالسلب على السياحة المصرية، موضحاً أن هناك اجتماعاً في أول شهر أبريل القادم لوضع تصور لحل المشكلات الناجمة عنه، مؤكداً تفهمه للجانب الأمنى والحفاظ على أمن البلاد.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو “7.5” مليارات دولار في 2014 مقابل “5.9” مليارات دولار في 2013، وتعوّل القاهرة على القطاع السياحي في توفير نحو “20%” من العملات الأجنبية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.