Booking.com

تشهد مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر ومزاراتها الأثرية والسياحية حالة من الاستنفار الأمني استعداداً لاستقبال العديد من الوفود العربية والأجنبية المشاركة في مؤتمر منظمة السياحة العالمية الذي تنطلق فعالياته بالمدينة اليوم الخميس.

Luxor

مؤتمر لبحث سبل الخروج من الأزمة السياحية في مصر

وتشارك في المؤتمر وفود من 19 دولة عربية وأجنبية, وأيضاً رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي, ووزراء السياحة والثقافة والرياضة والطيران والدولة لشؤون الآثار وأربعة محافظين.

يناقش المشاركون في فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين سبل الخروج من الأزمة السياحية في مصر.

وشملت حالة الاستنفار الأمني بين ضباط وجنود وأفراد الشرطة إعلان حالة الطوارئ وتوسيع دائرة الاشتباه فيما شهدت مداخل ومخارج الأقصر وبقية مدن ومناطق صعيد مصر السياحية تكثيف الحضور الأمني.

وذلك بالإضافة إلى تنظيم حملات أمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية المتاخمة للمناطق الأثرية والسياحية, وفي محيط مطار الأقصر الدولي.

كما جرى تشديد الإجراءات الأمنية على الطرق السياحية, وقال مصدر أمني مسؤول إن التدابير الأمنية «إجراءات احترازية تهدف إلى تحقيق مزيد من التأمين لتلك المناطق».

وأكدا «سلامة كافة الإجراءات المتبعة لتأمين المناطق الأثرية والسياحية وضيوف مصر من السياح بشهادة أكبر الأجهزة الأمنية في العالم».

وقال هشام زعزوع وزير السياحة المصري: “إن هذا الحدث هدفه مساندة السياحة المصرية في المرحلة الراهنة, وهي خطوة محل تقدير من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في هذا التوقيت ـ لمصر والسياحة المصرية”.

وأضاف هشام زعزوع أن ورشة العمل ستكون تحت عنوان مستقبل السياحة في مصر: “بحث آفاق النمو علي المدي القصير والمتوسط والطويل بمحافظة الأقصر, وتهدف إلي إلقاء الضوء علي التحديات التي تواجه صناعة السياحة في مصر, كما تناقش مستقبل السياحة المصرية وجهود الوزارة للنهوض بها علي المدي القصير والمتوسط والطويل”.

ويتضمن برنامج الورشة أربع جلسات مهمة, تناقش الأولي كيفية تعافي السياحة المصرية, والثانية تناقش دور الطيران والسماوات المفتوحة, كما تناقش الجلسة الثالثة الفنادق وتحفيز الحجوزات الفندقية والمكاسب المنتظرة, وتناقش الرابعة دور منظمي الرحلات الأجانب وإعادة بناء الطلب علي المقصد السياحي.

وتعقد ورشة العمل في الفترة من 9 إلى 11 يناير 2014 بفندق سونستا سان جورج وذلك بحضور وزراء “الآثار والسياحة والشباب والطيران والثقافة, وبحضور محافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء ومحافظ أسوان.

وقال نائب رئيس غرفة وكالات السفر والسياحة في الأقصر محمد عثمان في تصريح سابق إن فعاليات المؤتمر تتضمن عقد ورش عمل واجتماعات مشتركة بين المشاركين لمناقشة مستقبل السياحة في مصر, وأهم الأحداث على الأجندة السياحية بمصر في المجال الثقافي والسياحي والرياضي, وسبل وتسويق الأقصر كمقصد سياحي ثقافي.

وأكد ثروت عجمى رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر بان المؤتمر سوف يشارك فية 200 سائح من مختلف دول العالم لإرسال رسالة إلى العالم بالأمن والأمان في مصر والدعوة إلى تنشيط السياحة.

كما أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر على ارتفاع نسبة الإشغال السياحي بالأقصر, وان السياح يتجولون في الأقصر والمناطق السياحية في أمان تام.

وقال أن الأقصر سوف تستضيف العديد من الفعاليات خلال الأيام والأشهر القادمة العديد من الفعاليات والمهرجانات منها مهرجان السينما الأوربية والإفريقية, والتي تهدف إلى تنشيط السياحة.

شارك برأيك