Booking.com

نالت مصر لقب أفضل وجهة سياحية في يناير لقضاء عطلة أعياد الميلاد من “بوست أوفيس ترافيل موني” في إطار التقرير الصادر عن المنظمة البريطانية نظرًا للأسعار الرخيصة, والعروض المغرية التي تقدمها الفنادق في جميع أنحاء البلاد.

مصر

مصر الأفضل لقضاء عطلة عيد الميلاد

 

وكان المعيار الأساسي في اختبار الوجهة السياحية صاحبة اللقب هو الأسعار الرخيصة للإقامة والطعام والشراب حيث ورد في التقرير أن القدرة الشرائية للجنيه الإسترليني تتجاوز نظيرتها للجنيه المصري بواقع 7% مقارنة بمعدل القدرة الشرائية للعملتين في نفس الشهر من العام الماضي مما يشير إلى أن السائحين سوف يتوسعون في الإنفاق استغلالاً لهذا الفارق.

ومن المتعارف عليه أن مصر وجهة سياحية مفضلة بالنسبة للبريطانيين الذين يستمتعون بالآثار الفرعونية المنتشرة في جنوب مصر في محافظات الصعيد على امتداد نهر النيل ثم ينتقلون إلى ساحل البحر الأحمر للاستمتاع بالدفء والشمس المشرقة.

برغم ذلك قلت أعداد السائحين البريطانيين في مصر بشكل ملحوظ بعد قيام الثورة منذ عامين تقريبًا نظرًا للأحداث التي شهدتها البلاد بالإضافة إلى تحذيرات الخارجية البريطانية المتكررة للرعايا البريطانيين إلا أن هذه التحذيرات تستثني شرم والشيخ وطابا ودهب.

أما الوجهات السياحية الأفضل في يناير, والتي جاءت في الترتيب بعد مصر فهي أورلاندو وفلوريدا.

المصدر

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.