Booking.com

أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن خطة الوزارة للعام الحالي تقوم على تعزيز الأرقام السياحية لتقترب من سنة الذروة أي 2010 حيث بلغ عدد السائحين حينها ما يقرب من 15 مليون سائح، وحققت إيرادات للخزانة المصرية قدرها 12.5 مليار دولار.

Egypt

وزير السياحة: 4 مشاريع عملاقة سيتم الاسناد لها في اوائل ابريل المقبل بـ”العين السخنة”

وقال زعزوع: “وضعنا خططا تكتيكية قصيرة المدى تقوم على 3 معالم رئيسية تتمثل أولا في التركيز على الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة، وتم تحديدها في أوروبا الغربية والشرقية والشرق الأوسط، واختيار مقصد أو اثنين في 2014 من الدول الصاعدة سياحيا بالنسبة لنا كالهند والصين، وثانيا تكثيف العمل في التعاون مع جهود الترويج من خلال كبار منظمي الرحلات في الدول المصدرة بينما يتمثل الأخير في التعاون مع شركات طيران في العالم باعتبار أن الطيران هو وسيلة الوصول للمقصد السياحي”.

وقال إننا قمنا بإطلاق حملة “وحشتونا” والتي تستهدف الأسواق العربية لتعزيز السياحة البينية، وتوطيد أواصر التعاون مع أشقائنا العرب.

مشيرا إلى وجود عروض تنافسية للطيران والإقامة للتأكيد على أن مصر مفتوحة الذراعين لاحتضانهم في كل الأوقات.

مشيرا إلى أن عام 2014 سيشهد العديد من الخطوات التنفيذية لتكثيف التعاون السياحي الخليجي المصري، وأن من أبرز هذه الخطوات إجراء مشاورات جادة للربط الجوى المباشر برحلات منتظمة بين دول الخليج والمقاصد السياحية الرئيسية المصرية.

وأضاف وزير السياحة أن هناك عدة مشاريع عملاقة سيتم الإسناد لها في أوائل إبريل المقبل في منطقة العين السخنة منها مشروع للسياحة العلاجية، ومشروع لسياحة الإقامة، ومشروع عملاق لإنشاء خط للربط بين رأس سدر جنوب سيناء والعين السخنة.

مشيرا إلى أنه يتم حاليا تقييم العروض التي قدمت في هذا الشأن وهى 64 عرضا مؤكدا أنه في خلال الأيام القادمة سوف تطرح هيئة التنمية السياحية مشروعين عملاقين في شمال سفاجا على مساحة مليون وثمانمائة ألف متر مربع، ويضم منتجعا للسياحة العلاجية ومكونات فندقية وسياحة إقامة بالإضافة إلى مشروع ضخم لجنوب مرسى علم على مساحة 5 ملايين متر مربع، وذلك للتنمية السياحية المتكاملة.

وقال زعزوع إن السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي المصري تمثل أهمية كبيرة كونها تشكل 11.3% من إجمالي الناتج المحلي، و14.4% من إجمالي النقد الأجنبي، و12.6% من إجمالي القوى العاملة مشيرا إلى أن حوالي 4 ملايين شخص يعملون في القطاع السياحي في مصر.

كما يستفيد منه حوالي 16 مليون مواطن مصري بشكل مباشر أو غير مباشر مؤكدا دعم القيادة السياسية والحكومة لصناعة السياحة إيمانا بأهميتها في الاقتصاد المصري وتنمية المجتمع.

موضحا أن الوزارة تقوم حاليا بمفاوضات موسعة لعقد شراكات واتفاقيات مع مجموعة من شركات الطيران لاستقبال رحلات مباشرة إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية كشرم الشيخ والغردقة وأسوان والأقصر، وذلك بهدف توفير أسعار مقبولة، والاستفادة من فترة سفر قصيرة من الدول العربية إلى أي من هذه المقاصد.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت