Booking.com

قالت مصادر في وزارة السياحة المصرية إن الوزير هشام زعزع سيُطلق حملة وحشتونا” بهدف جذب السيّاح العرب إلى مصر, وذلك أمام الملتقى السياحي العربي الذي يبدأ أعماله غداً الأحد في إمارة دبي, ويستمر 4 أيام.

مصر

برنامج وحشتونا يستهدف جذب مواطني الدول العربية بأسعار خاصة جدا

وتوجّه الوزير المصري على رأس وفد أمس السبت إلى دبي للمشاركة في أعمال الملتقى حيث يتحدث عن الحوافز التي تقدمها الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية.

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع في حوار سابق إن مصر تستهدف جذب نحو 2 مليون سائح خليجي خلال عام 2014 من خلال تقديم مجموعة من البرامج التحفيزية في دول الخليج, ومنحهم العديد من الامتيازات السياحية في بعض المناطق أبرزها منطقة البحر الأحمر.

وأشار إلى أن «برنامج وحشتونا» يستهدف جذب مواطني الدول العربية بأسعار خاصة جدا تبدأ من 400 دولار للرحلة شاملة الإقامة والانتقالات مؤكدا على أهمية السياحة العربية في مد جسور التواصل مع الأشقاء العرب, وما يمثله ذلك من عمق استراتيجي لمصر.

وكان هشام زعزوع قد أعلن أن السياحة العربية تشكل 20 في المئة من السياحة الوافدة إلى مصر بينما تشكل السياحة الأوروبية 72 في المئة.

وانخفضت الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر بنسبة 30 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري عن الفترة نفسها من العام المنقضي, وتراجعت الإيرادات بنسبة 43 في المئة لتصل إلى 1.3 بليون دولار.

ويقوم الوزير خلال الملتقى بإظهار الصورة الحقيقية للمقاصد السياحية المصرية التي تتمتع بأمان تام ما أدى إلى زيادة الرحلات الجوية المباشرة من هذه المقاصد في الغردقة وشرم الشيخ وجنوب مصر إلى الدول العربية.

كما يُشارك في حملة «وحشتونا» التي تستمر حتى نهاية فصل الصيف 30 فندقا بشرم الشيخ والغردقة وسوف تمنح ليلة مجانية عند إقامة أي سائح قادم مباشرة من الكويت والسعودية إلى هذه المقاصد.

ويستهدف البرنامج تقديم الدعم اللازم لشركات الطيران المشاركة في المبادرة والذي يتراوح بين 100 و150 دولارا للمقعد الواحد على غرار مبادرة تنشيط السياحة الداخلية التي تم الإعلان عنها سبتمبر 2013 فيما يبلغ حجم السياحة العربية 20% من إجمالي حجم السياحة العالمية الوافدة إلى مصر, ويرأس وزير السياحة وفد مصر إلى دبي في زيارة للإمارات تستغرق 4 أيام يشارك خلالها في الدورة الـ21 لملتقى السفر العربي.

وقال أحد أعضاء الوفد إن مصر تشارك بوفد يمثل مختلف قطاعات وشركات السياحة حيث سيعرض مختلف المقاصد السياحية والتأكيد على استقرار الوضع الأمني في المدن السياحية والأثرية سواءً المطلة على البحر الأحمر أو جنوب مصر والتي تحظى بمعالم سياحية وأثرية غير مسبوقة في العالم.

وأشار إلى أن الوفد سيسعى إلى تسويق هذه المناطق أمام السوق والسائح الخليجي حيث تشارك مصر بجناح يضم العشرات من منظمي الرحلات وشركات السياحة ووكالات السفر والفنادق العاملة في مصر.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.