Booking.com

كشف تقرير اقتصادي حديث أعدّه مركز أبحاث سوق السفر العالمية «فوكس رايت» أن حجم إنفاق السعوديين على السياحة بمصر سنويا وصل إلى 2 مليار ريال, وهناك نمو مطرد في سوق السياحة والسفر في السعودية بما يعزز التوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المحلية إلى 42.75 مليار ريال خلال العام الجاري مقابل 38.25 مليار ريال في عام 2012.

السياحة فى مصر

المملكة تأتي في المرتبة الثانية عربيا من حيث التدفق السياحي العربي في مصر

وكانت وزارة السياحة المصرية اعتمدت خلال الربع الأول من هذا العام 633 عقد وكالة سعودية للشركات السياحية بعد توثيقه من وزارة الحج, وأوضح تقرير أداء الشركات السياحية خلال تلك الفترة أنه تم استلام ومراجعة 20601 ملف عمرة إلكترونيا لهذا الموسم من 658 شركة.

وقال باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر: “إن المملكة تأتي في المرتبة الثانية عربيا من حيث التدفق السياحي العربي في مصر, ويبلغ إجمالي الإنفاق السعودي في السياحة المصرية نحو 500 مليون دولار سنويا اى مليارى ريال.

وأوضح أن ارتفاع سعر الريال السعودي بأكثر من 15% أمام الجنيه المصري سيكون سببا رئيسيا في ارتفاع سعر العمرة بأكثر من 20% خلال رمضان المقبل مقارنة بالموسم الماضي.

من جانب أخر أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري إن نسب إشغال السياحة العربية الوافدة خلال الفترة الماضية إلى مصر لا تتعدى 20% من حجم السياحة, وهي النسبة التي تعد ضئيلة جدا, مرجعا ذلك إلى عدم التسويق الجيد وعدم وجود خطوط طيران ووسائل انتقال وربط بين المدن السياحية والعواصم العربية.

وأعلن “زعزوع” عن تقديم عروض وبرامج وأسعار جديدة للأشقاء العرب فى الفنادق والمنتجعات السياحية, وذلك من أجل العمل على تنشيط وجذب السياحة العربية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الحمر والدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بمنتجع تروبيتال السياحي بسهل حشيش على هامش تدشين أول خط طيران مباشر من الغردقة إلى جدة لدعم السياحة العربية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حملة “وحشتونا” التي أطلقتها وزارة السياحة مؤخرا, والتي تسعى لتوفير شروط سفر سلسة وجذابة للسائحين السعوديين حيث تقدم عروض حصرية ورحلات جوية مباشرة من جدة إلى شرم الشيخ والغردقة تبدأ من 400 دولار امريكي شاملة تذكرة السفر والإقامة لمدة ثلاث ليالي في العديد من المنتجعات والفنادق المميزة بشرم الشيخ والغردقة.

وستنطلق الرحلات المباشرة من جدة الى الغردقة في يومي الثلاثاء والسبت من كل اسبوع وتأتي هذه الرحلات لتضاف الى الـرحلات المباشرة التي تم اطلاقها في وقت سابق من جدة والكويت الى مدينة شرم الشيخ  علما بان الرحلات الاسبوعية المباشرة من جدة الى شرم الشيخ تشهد اقبالا كبيرا, وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى توفير 18 رحلة طيران مباشرة اسبوعية بين الدول العربية ومدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

والجدير بالذكر انه تم إطلاق حملة “وحشتونا” لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من الأسواق العربية والخليجية حيث تم تنسيق هذه العروض السياحية الحصرية المقدمة للسائحين العرب الوافدين من دول الخليج العربي بالتعاون بين وزارة السياحة المصرية, والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع الغرف السياحية, وشركة مصر للطيران, وعدد كبير من الفنادق العاملة في مصر.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت