Booking.com

تعد بالي من أجمل الوجهات للسفر، فمع ما تحويه من الشواطئ الرائعة وسلاسل الجبال والغابات الكثيفة والشلالات الساحرة، باتت وجهة الحلم للكثير من المسافرين، ولكن كما هو الحال في أي مكان في العالم، من المفيد دائمًا معرفة بعض القواعد والأمور التي يجب ألا تفعلها قبل أن تطأ قدمك في مكان جديد، لتكون رحلتك سعيدة وممتعة.

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى بالي

ركوب الدراجات البخارية

الدراجات البخارية في كل مكان تمامًا في بالي، وربما يفوق عددها الأشخاص، وفي حين أنها طريقة ممتعة وسهلة حقًا للتجول واستكشاف الجزيرة، إلا أن هناك سببًا يجعل هذا الأمر يحتل المرتبة الأولى في قائمتنا لما لا يجب فعله في بالي.

حيث أن طرق بالي في حالة سيئة ويمكن أن تكون خطيرة للغاية، وما لم تكن متمرسًا ولديك مهارات جيدة في ركوب الدراجات البخارية، لا نوصيك بذلك، خاصة إذا كنت نادرًا ما تركب دراجة، ناهيك عن حركة المرور الكثيفة، و20 دراجة أخرى تحيط بك وسيارات تتخطى مسافة تقل عن نصف قدم بينك وبينهم.

شرب ماء الصنبور

لا يمكنك شرب مياه الصنبور في بالي، فهي غير مفلترة، فأحيانًا يصاب السائحين عند تناول الماء في بالي بما يسمى “بالي بيلي” ، وهو مصطلح آخر لإسهال المسافرين، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق شرب المياه المعبأة فقط .

اللهو مع القرود

في بالي توجد محميات في الهواء الطلق، بما في ذلك “غابات القرود”  حيث يمكن للسياح الزيارة والتفاعل مع القرود في بيئتهم الطبيعية، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن القرود تميل إلى أن تكون متقلبة وعدوانية، والسائحين ليسوا على دراية بكيفية التعامل معهم، فإن ذلك يسبب لهم في كثير من الأحيان أضرار سواء صحية أو مادية.

التعامل مع الصرافة الغير مرخصة

قد تحدث إحدى أكثر عمليات الاحتيال شيوعًا في بالي عندما تقوم بتبادل الأموال، حيث يوجد الصرافين غير المرخصين في كل مكان، وأسعار الصرف الجذابة التي يقدمونها جذابة للغاية، لكن ينتهي الأمر بالعديد من السياح بالحصول على أموال أقل مما وعدوا به، لتجنب هذا الاحتيال في رحلتك القادمة إلى بالي، التزم بمكاتب الصرافة الرسمية، وراقب أموالك عن كثب في جميع الأوقات، وقم دائمًا بإعادة فرز أموالك أمام الصراف.

قضاء العطلة في كوتا

أثناء البحث عن المنطقة المثالية لقضاء إجازتك في بالي، ستصادف مدينة شهيرة في الجزيرة تسمى كوتا، وقد كانت مركزًا سياحيًا على مدار العقود القليلة الماضية ولا تزال مركزًا لراكبي الأمواج والمغامرين على حد سواء، ولكن عند زيارتك بالي، لا تقضي كل وقتك في كوتا، فهناك العديد من الأماكن الأخرى لاستكشافها في بالي، والعديد من الجواهر الخفية التي من المؤكد ستنال إعجابك، بدلا من أن تقضي كل وقتك في مواجهة الحشود السياحية الضخمة.

تلويث الشاطىء

تعد بالي وجهة سياحية رئيسية وقد استمرت شعبيتها في الازدياد خلال السنوات الأخيرة، ومع تدفق الكثير من السياح إلى هذه الجزيرة الصغيرة، فلا عجب أنها تواجه مشاكل التلوث، وكسائح في جزيرة بالي، لا تنس أن تقوم بدورك، وتأكد من أن كل شيء تحضره إلى الشاطئ معبأ في سلة المهملات.

زيارة المعالم السياحية في وقت متأخر من اليوم

إذا كنت ترغب في زيارة منطقة سياحية شهيرة في بالي، فتأكد من الذهاب في الصباح، وبخلاف ذلك، قد تدمر الحشود وقتك، ولن تتمكن من الاستمتاع كما يجب أن يكون، مع كثرة أعداد الزائرين.

شارك برأيك