Booking.com

لابوان باجو هي مدينة صيد تقع في الطرف الغربي من جزيرة فلوريس في منطقة نوسا تينجارا شرق إندونيسيا، وتعد نقطة انطلاق جيدة لاكتشاف العديد من الجزر القريبة مع فرص الاستمتاع بالغوص بين الحياة البحرية الفريدة، فضلا عما ينتظرك من أماكن رائعة ما بين العديد من الشلالات والشواطئ المتنوعة، فلماذا لا تقرر القيام برحلة رائعة إلى تلك البلدة الساحرة خلال السياحة في إندونيسيا.

أفضل أوقات السفر إلى لابوان باجو

تعد الأشهر من يونيو إلى سبتمبر هي الأفضل لزيارة بلدة لابوان باجو، حيث تكون درجات الحرارة خلال هذه الفترة مناسبة لقضاء عطلة رائعة، بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة والأمطار الغزيرة .

أسباب تدفعك للسفر إلى بلدة لابوان باجو في إندونيسيا

الاستمتاع برحلة بحرية لا تنسى

يمثل القارب الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزر الأخرى في جميع أنحاء لابوان باجو، إذ تتوفر العديد من وكالات السياحة التي تقدم حزم للجولات بجميع الجزر في منطقة فلوريس،  بما في ذلك جزيرة كومودو الشهيرة، على أن تشمل باقات تلك الجولات؛ الإقامة ووجبات الطعام على متن القارب.

وتعد الإقامة على متن قارب لبضعة أيام وسط أروع الأجواء، تجربة مدهشة، خاصة إذا كنت تبحث عن سبل الاسترخاء، كما يمكن أن تنقلك بعض القوارب إلى منطقة صيد الأسماك للاستمتاع بصيد الوجبة الخاصة بك.

رؤية تنين كومودو في حديقة كومودو الوطنية

يمكنك خلال رحلتك ببلدة بلدة لابوان باجو، زيارة منتزه كومودو الوطني في إندونيسيا، وهو احد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويمتد عبر ثلاث جزر رئيسية في المنطقة؛ وهي كومودو ورينكا وبادار.

وستستمتع بزيارة رينكا أو جزيرة كومودو فقط تحت إشراف حارس الحديقة، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة ولمنع أي أنشطة غير قانونية، وعادة ما يكون حارس الحديقة معك طوال الزيارة، مع توجيهك إلى موطن تنين كومودو في تجربة لن تنساها ذاكرتك، وعلى الرغم من أن هجمات تنين كومودو على البشر أمر نادر الحدوث، إلا انه لا يزال من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وللتعرف على أفضل فنادق بلدة لابوان باجو، يمكنك اكتشاف المزيد عبر بوكينج.

الصعود إلى تل بادار

تعتبر جزيرة بادار وجهة سياحية مثالية لمحبي المغامرة، إذ تتميز بالتضاريس غير المستوية، والتي قد تشكل تحديًا للبعض، فإن كانت زيارتك في يوم حار، فيفضل أن يكون معك زجاجة من المياه مع ارتداء أحذية مثالية للسير لمسافات طويلة، وبالفعل ينتظرك هناك فرص عدة للاستمتاع، بداية من الإطلالة الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها من تل بادار الشهير.

الغوص واكتشاف الحياة البحرية الرائعة

لابوان باجو

يمكنك العثور على الشعاب المرجانية الجميلة قبالة الشواطىء بمختلف الجزر في جميع أنحاء منطقة فلوريس، لاسيما بجزيرة كاناوا، فقد تكون جزيرة المنتجع بعيدة بعض الشيء، ولكنها تفتخر بالحياة المائية الجميلة تحت الماء؛ بما في ذلك أنواع مختلفة من الأسماك والمخلوقات البحرية الفريدة.

مع الأخذ في الاعتبار أنه يفضل ارتداء حذاء مائي مناسب عند السباحة، لأن هناك العديد من قنافذ البحر في قاع المحيط ، وبعضها يمكن أن يكون سامًا.

كهف باتو سيرمين

لابوان باجو

هذا الكهف العملاق مليء بالحفريات المائية التي تعود إلى قبل التاريخ، فضلا عن تشكيلات الحجر الجيري الرائعة، والتي يمكنك اكتشافها عبر ضوء الشمس الذي ينبثق عبر ثقب صغير يقع في أعلى الكهف، مما يعكس التكوينات من الحجر الجيري، علما بأن الظروف المظلمة والرطبة للكهف تجعله مكانًا مثاليًا للخفافيش والحشرات الفريدة.

مشاهدة هجرة الخفافيش في جزيرة بات

لابوان باجو

يمكنك خلال الرحلة إلى جزيرة كالونج أو جزيرة بات، الاستمتاع بروعة غروب الشمس الجميل وراء غابات المانغروف، وإذا كنت هناك في الوقت المناسب، فقد تتمكن من مشاهد ظاهرة هجرة الخفافيش، حيث يبدو الأمر وكأنه لقطة من فيلم وثائقي طبيعي، فقط استعد بالكاميرات الخاصة بك عند الزيارة.

شارك برأيك