Booking.com

يفكر الكثيرون في السفر بأرخس التكاليف، ويحاول البعض استخدام الكثير من الطرق بعضها غير مشروع وغير قانوني، إلا أن شابا إندونيسيا ذهب تفكيره إلى أبعد من ذلك عندما أراد رؤية العاصمة جاكرتا، حيث راح يخاطر بحياته ويركب الطائرة في تجويف العجلة.

جارودا للطيران

خبأ الشاب نفسه داخل تجويف إحدى عجلات طائرة بوينغ 737-800 جارودا للطيران

شاب أندونيسي يسافر داخل تجويف عجلة الطائرة

وقد نجا الشاب الإندونيسي البالغ من العمر 21 عاما من الموت بعد أن اختبأ لمدة ساعة كاملة داخل تجويف عجلة طائرة ركاب تابعة لخطوط جارودا للطيران، والتي أقلعت من جزيرة سومطرة إلى جاكارتا.

وسرعان ما تم نقل الشاب الذي يدعى”ماريو ستيفن أمباريتا” إلى عيادة مطار “سوكارنو” الدولي بجاكارتا بعد فترة وجيزة من عثور موظفي المطار عليه وهو يترنح في الساحة بعد خروجه من تجويف العجلة.

شاب أندونيسي يسافر داخل تجويف الطائرة

“ماريو ستيفن أمباريتا” الشاب الأندونيسي سافر داخل تجويف الطائرة

وقال متحدث باسم شركة جارودا للطيران، إن الشاب تسلل إلى مطار السلطان شريف قاسم الثاني في إقليم رياو بجزيرة سومطرة، وخبأ نفسه داخل تجويف إحدى عجلات طائرة بوينغ 737-800 أثناء استعدادها للإقلاع في بداية المدرج.

وأوضح متحدث باسم شرطة المطار أن أمباريتا عرف عن طريق الانترنت ورصد حركة الطيران بالمطار أن الطائرة ستتوقف للحظات قبل إقلاعها، وقال الشاب إنه كان يحلم برؤية جاكارتا، المدينة التي ولد فيها.

ونجا أمباريتا من الموت بعد اختبائه في تجويف عجلة الطائرة في رحلة كانت ستصل إلى ارتفاع أكثر من 12 ألف متر، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، سيما وإن تجاويف العجلات غير مجهزة بالتدفئة أو الأوكسجين.

شارك برأيك