Booking.com

تقدم جزيرة صقلية لزائريها الكثير من الفرص الرائعة للاستمتاع، بداية من زيارة القرى الجذابة ذات المأكولات الإقليمية، والمدن ذات الإطلالات الرائعة على البحر، مع اكتشاف قرون من التاريخ ما بين متاهة من الشوارع الضيقة والمباني الرائعة، ما يجعل منها وجهة جذابة للعائلات بصحبة الأطفال، إليك أسباب تدفعك لزيارة صقلية مع الأطفال .

أسباب تدفعك لزيارة صقلية مع الأطفال

صقلية وجهة متنوعة

صقلية هي جزيرة ضخمة لذا فهي تستحق استئجار سيارة واستكشاف بعض الوجهات الأقل شهرة في الجزيرة، إذ تتمتع عاصمة الجزيرة باليرمو بمتعة كبيرة مع الأطفال الأكبر سنًا، بما في ذلك فرص تناول طعام الشارع والأسواق الصاخبة.

كما أن مدينة سيراكيوز هي وجهة مثالية للزيارة مع الأطفال، مع روعة مسرح العرائس وركوب القوارب حول ساحل المدينة، كما تعد الساحة المركزية الخالية من السيارات مثالية لتناول غداء عائلي أو آيس كريم، كما أن هناك الكثير من الأماكن المناسبة للعائلات بأسعار معقولة.

تزخر صقلية بتجارب مثيرة وتعليمية فريدة من نوعها للعائلات، إذ تقدم العديد من مناطق الجذب في الجزيرة دخولًا مجانيًا للأطفال، مع فرص زيارة الأطلال قديمة أو الذهاب في رحلة بالقارب، واكتشاف عجائب صقلية التاريخية والجغرافية المشوقة للأطفال.

الشواطىء الرائعة

مع العديد من الشواطئ الرملية والبحار الصافية الدافئة بما يكفي للسباحة، تتميز الحياة الشاطئية في صقلية بالتنوع والروعة، وبالفعل سيحدد عمر أطفالك والمدة التي تخطط لقضاءها على الشاطئ نوع الشاطئ الذي تريده.

فإذا كنت بحاجة إلى الظل وتفضل أن يكون لديك مقهى ومرافق قريبة، فاختر شاطىء ليدو حيث يمكنك الدفع مقابل أسرّة التشمس والمظلة واستخدام المرافق العامة، وقد تفضل العائلات التي لديها أطفال أكبر سنًا التوجه إلى أحد الشواطئ النائية التي تحيط بالمحميات الطبيعية من أجل الخلجان الرملية المليئة بأشجار الصنوبر والمياه البلورية.

الحدائق الترفيهية

هناك العديد من الحدائق المائية في باليرمو وتراباني وحولها وفي ضواحي سيراكيوز، مع حدائق مغامرات وفرص ركوب الدراجات في الجبال.

جبل إتنا

لن تكتمل أي عطلة في شرق صقلية بدون زيارة جبل إتنا، وبالنسبة للأطفال الأصغر سنًا، سيستمتعون كثيرا بركوب التلفريك، بينما بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، هناك زيارات مضاءة بالشعلة إلى كهوف الحمم البركانية والسير لمسافات طويلة ومغامرات السفاري بسيارات الدفع الرباعي الجيب.

ليس بعيدًا عن جبل إتنا، يقع نهر الكانتارا، حيث يمكنك التجول في النهر والسباحة في أحواض السباحة الطبيعية، خاصة خلال حرارة الصيف.

التجول مع أطفالك

نوصيك باستئجار سيارة ولكن من الممكن استكشاف جنوب شرق صقلية على متن قطار، فطريق سكة حديد سيراكيوزراغوزا سيأخذك في رحلة عبر المنازل المتداعية ومن خلال بساتين الزيتون ومزارع الحمضيات وأشجار الخروب، عبر الجسور الخلابة والبحر المتلألئ.

عروض الدمى

Opera dei Pupi | We are Palermo

إذا كنت تزور صقلية مع الأطفال، فمن الأفضل أن تشارك في عرض الدمى المتحركة، خاصة مع وجود مسارح للدمى المتحركة في عدة مواقع عبر صقلية، بما في ذلك مسرح سيراكيوز، على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية.

القلاع الساحرة

منظر لجدران القلعة ومناظر طبيعية لحقول تُرى من إينا في صقلية

إذا كنت تزور صقلية مع أطفال يحبون القلاع، فلن ينتهي المرح، حيث يمكنك العثور على أكبر قلعة في صقلية في منتصف الطريق بين باليرمو وسيفالو، والتي توفر إطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة.

شارك برأيك