من قنوات فينيسيا الشهيرة إلى شواطئ بحيرة غاردا إلى معالم فيرونا والهندسة المعمارية الرائعة في بلدة فيتشنزا، من المؤكد أنك ستجد ما تبحث عنه عزيزي المسافر في منطقة فينيتو ، وهي مقاطعة مزدهرة في شمال شرق إيطاليا تضم الكثير من المشاهد الساحرة والمعالم الرائعة التي تحتاج منك إلى الكثير من الوقت للاكتشاف، ولا عجب في ذلك فروعة الشواطئ المتلألئة على البحر الأدرياتيكي، وقمم جبال الدولوميت المغطاة بالثلوج، والتاريخ الغني، أمور تسحر الأعين وتجذب السائحين من كل حدب وصوب..

إن كنت تتطلع إلى زيارة إحدى أكثر المناطق الجميلة والأكثر تنوعًا في إيطاليا، مع فرص اكتشاف الجبال والتلال والمناظر الساحلية، فخطط هذا العام لزيارة فينيتو التي تضم العديد من المدن المثيرة للاهتمام والمعالم السياحية الجذابة، فضلا عن السحر الفينيسي والطعام اللذيذ مع المعالم العديدة التي ستلهمك خلال رحلتك عبر فينيتو التي تقدم لمحبي الطبيعة وكذلك عشاق الرياضة ومحبي الشاطئ والمغامرة الكثير من الاستمتاع.

الوصول إلى منطقة فينيتو

يعد أقرب مطار للمدينة هو مطار البندقية ماركو بولو، ومن هناك يمكنك استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى حيث تريد.

أفضل الأوقات للسفر إلى فينيتو

من الأفضل لك السفر إلى فينيتو في الفترة من أبريل إلى يونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر، حيث تكون درجات الحرارة لطيفة مع قلة من الحشود السياحية، بالمقارنة مع موسم الذروة الذي يمتد بين يوليو ومنتصف سبتمبر.

أسباب تدفعك لزيارة فينيتو

جبال الدولوميت

يهيمن على الحدود الشمالية لمنطقة فينيتو جبال الدولوميت المهيبة، والتي تعد وجهة مثالية للمتجولين والمتسلقين والمتزلجين من جميع مستويات المهارة على مدار العام، فكما يمكنك الاستمتاع بمنتجعات التزلج في فصل الشتاء، تعد تلك الجبال وجهة شهيرة للأنشطة الصيفية مثل تسلق الجبال والسير وركوب الدراجات.

مدن العصور الوسطى المسورة

تتميز مدينة فينيتو ببلدات صغيرة رائعة تعانقها جدران دفاعية ضخمة يعود تاريخها إلى قرون مضت، بما في ذلك بلدة ماروستيكا، مونتاغنانا، كاسيلفرانكو فينيتو، سيتاديلا، وغيرها من الأماكن الساحرة حيث يمكنك أن تتخيل كيف كانت الحياة في العصور الوسطى، وذلك ما بين المباني التاريخية والأبراج الدفاعية والشوارع القديمة التي تأخذك في رحلة إلى الماضي في دقائق معدودة.

ففي بلدة سيتاديلا سيمكنك هناك الاستمتاع بجولة على طول جدار تاريخي قديم، ثم استئجار قارب ليأخذك حوله على الخندق في تجربة لا تنسى، مع إطلالة بانورامية مذهلة على المدينة وخلفية جبال الدولوميت في الأفق.

العمارة المميزة

تتميز فينيتو بالعديد من المباني الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، فهي مسقط رأس أندريا بالاديو، وهو المهندس المعماري الشهير خلال عصر النهضة، والذي كان له دور كبيرا في تصميم وبناء المباني الكثير من المباني مع الفلل والقصور الرائعة الباقية حتى يومنا هذا.

وسيمكنك في هذه المنطقة الإيطالية المميزة قضاء أيام كاملة في استكشاف مسارات مكرسة فقط لاكتشاف تلك الجواهر المعمارية المبهرة، لاسيما التي توجد في بلدة فيتشنزا، التي تضم الكثير من المعالم التاريخية الساحرة، بما في ذلك مسرح يعود تاريخه إلى 430 سنة مع عدد من القصور والحدائق الجميلة.

فينيتو أرض الرومانسية

يطلق الكثير من السائحين على مقاطعة فينيتو، أرض الرومانسية الساحرة، وذلك باعتبارها موطن لبيت روميو وجولييت في مدينة فيرونا الإيطالية الذي يعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، والذي عادة ما يقصده الكثير من زائري المدينة، سواء للتعرف على تاريخ المكان أو لالتقاط الكثير من الصور التذكارية الرائعة.

أضف إلى ذلك روعة مدينة فيرونا التي تضم الكثير من العمارة الهندسية المذهلة، والتي يمكنك اكتشافها ما بين ساحات المدينة وشوارعها الضخمة، جنبا إلى جنب مع الأوبرا الشهيرة.

وإلى جانب فيرونا، تقدم لك تلك المقاطعة الساحرة فرص الاستمتاع أيضا في مدينة البندقية التي تعد أحد أجمل الوجهات في إيطاليا والعالم، بفضل بحيراتها الرائعة وساحاتها الجميلة وأجوائها الممتعة على مدار العام.

بحيرة غاردا

بعد اكتشاف معالم المدينة، وعمارتها الهندسية المذهلة وتناول الطعام، قد تحتاج إلى استراحة صغيرة مع فرص الانسجام مع الطبيعة، وبالفعل سيمكنك ذلك من خلال السير مباشرة إلى شواطئ بحيرة غاردا وقضاء بضعة أيام بين مدينتي لازيسي ومالسيسين، مع الاستمتاع  بالكثير من الجبن الإيطالي والتنزه بين أجمل المشاهد الساحرة، فضلا عن إطعام العديد من البجع في المياه الزرقاء لأكبر بحيرة في إيطاليا.

كما سيمكنك عند زيارة البحيرة ركوب التلفريك حتى قمة جبل بالدو والاستمتاع بمناظر لا مثيل لها للبحيرة، خاصة أنه وبمجرد الوصول إلى القمة، يمكنك الاستمتاع بالمشهد الرائع على ارتفاع مذهل يبلغ 1760 مترًا واستذكار وقت رائع قضيته في فينيتو، تلك المنطقة الشمالية الإيطالية التي وإن قمت بزيارتها، ربما تعاود إليها من جديد.

فضلا عن ذلك يمكنك خلال رحلتك بهذه الوجهة المميزة الاستمتاع بزيارة منتجعات البحر الأدرياتيكي إلى الشرق من المدينة، للاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الكريستالية والأجواء المثالية للاسترخاء.

 

شارك برأيكإلغاء الرد