عند التخطيط لرحلة إلى بوليا، يميل العديد من المسافرين إلى التغاضي عن زيارة مدينة ليتشي، وهذا لأن السائحين عادة ما يزورون بوليا بشكل رئيسي من أجل قضاء بعض الوقت بالشواطئ المذهلة في المنطقة، ومع ذلك، فإن استكشاف هذه الوجهة الرائعة التي تشتهر بفن العمارة الباروكي الفريد، ستضفي على الرحلة المزيد من الاستمتاع..

أفضل التجارب السياحية في مدينة ليتشي الإيطالية

الوصول إلى المدينة

يمكن الوصول إلى ليتشي بالقطار أو الحافلة أو السيارة من المدن القريبة، ويبقى أقرب مطار هو مطار برينديزي الذي يبعد حوالي 30 ميلاً عن ليتشي.

اكتشاف مركز المدينة

مع أكثر من 2000 عام من التاريخ والأصول الرومانية التي يعود تاريخها إلى الإمبراطور هادريان، تعد مدينة ليتشي مدينة رائعة تضم عددًا لا يصدق من المباني والمعالم الأثرية الرائعة.

تقع هذه المدينة المسورة المحفوظة تاريخيًا في منطقة بوليا، وتتميز بالممرات المرصوفة بالحصى والآثار الرومانية، مع المطاعم التي تديرها العائلات، فلا تزال ليتشي ملتزمة بالعادات والتقاليد المحلية القديمة؛ حيث تغلق جميع المحلات التجارية في منتصف فترة ما بعد الظهر وتعيد فتح أبوابها للنزهة المسائية.

تتمتع ليتشي بمركز تاريخي جميل، ويمكن للمسافرين قضاء يوم أو يومين بسهولة في استكشاف الممرات الصغيرة الخلابة، والعمارة الباروكية الجميلة، وإذا كنت تخطط للبقاء لأكثر من يومين، ففكر في استئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العام للقيام برحلات يومية ممتعة.

الاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية في بيازا ديل دومو

يتصدر اكتشاف المعالم السياحية في بيازا ديل دومو قائمة الأشياء التي يمكن القيام بها في ليتشي، فهذه الساحة الرائعة هي مثال على الطراز المعماري الباروكي الفاخر الموجود في جميع أنحاء المدينة، مع ما تقدمه من الأبراج الساحرة، بالإضافة إلى العديد من القصور والمباني الرسمية الأخرى المتسقة جميعها في هندستها المعمارية.

التجول على مهل في بيازا سانت أورونزو

تعد ساحة بيازا سانت أورونزو هي الساحة الرئيسية والنقطة المحورية في منطقة البلدة القديمة، فمن هناك يمكنك اكتشاف العديد من الشوارع الضيقة المؤدية إلى الزوايا البعيدة للمدينة القديمة.

كما توضح الأساليب المعمارية العديدة بوضوح عمق تاريخ المدينة، حيث تلتقي الحياة الحديثة للوجبات السريعة وعلامات التسوق مع أصول ليتشي الرومانية.

تعد المنطقة المحيطة بالساحة بأكملها مكانًا لطيفًا للسير، كما أن الشوارع المجاورة مثالية للاستكشاف في الطقس الإيطالي الجميل.

زيارة المدرج الروماني

ليتشي هي موطن لمدرج روماني يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي، وقد تم اكتشافًا بالصدفة من قبل عمال البناء في عام 1901، وعلى الرغم من التنقيب والترميم في وقت لاحق، فإن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في المدرج هي أن جزءًا منه لا يزال مدفونًا تحت شوارع ومباني ليتشي.

السير عبر بوابات المدينة

لا تزال ثلاث بوابات للمدينة قائمة كنقاط دخول إلى مدينة ليتشي القديمة؛ بورتا روديا وبورتا سان بياجيو وبورتا نابولي، و تعتبر هذه المداخل المؤدية إلى المدينة بمثابة تذكير بالتحصينات التاريخية، والتي يمكنك اكتشافها والسير عبرها، مع تخيل الأحداث التي دارات تحت الأقواس على مر القرون.

الاسترخاء بحديقة كومونال دي ليتشي

هذه هي الحديقة العامة الأكثر إثارة للإعجاب في ليتشي وهي مكان رائع للسير والاسترخاء في يوم صيفي، حيث تقع هذه المساحة العامة المفتوحة في وسط ليتشي، وتحتوي على أربعة مداخل وتم تشييدها في القرن التاسع عشر.

يوجد في وسط الحديقة منصة كبيرة محاطة ببعض الأعمال الحجرية المزخرفة، علاوة على ذلك، هناك سلسلة من المسارات الشبيهة بالشبكة تصطف عليها بعض الأشجار والشجيرات والزهور الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من النوافير والبرك الرائعة بالحديقة، مع مجموعة مختارة من التماثيل والمعالم الأثرية للعديد من الشخصيات الإيطالية المهمة.

شارك برأيكإلغاء الرد