تعرف إيطاليا بكونها واحدة من أفضل وجهات العالم السياحية، فمن يحب السفر، سيحب هذا البلد الجميل ويرغب في زيارته ولن يمل، فما بين المعالم الرائعة والمدن التي تجمع الحداثة والأصالة، والمظاهر الخلابة سيقى لأيطاليا دوما مذاق خاص ورونق لا يقارن..

دائما ما تفتح إيطاليا أذرعها للجميع في بهجة وترحاب، ولهذا تجدها ترضي كافة الأذواق، فالذواقة سيكتشفون أروع الأطعمة لا سيما البيتزا اللذيذة في نابولي التي تعد بحسب لونلي بلانيت موطن لأفضل بيتزا في إيطاليا، ومحبي الاستجمام سيجدون غايتهم في الريفيرا الإيطالية بين الهندسة المعمارية القديمة وشبكة من الطرق الساحلية والجبلية الخلابة.

ولن تشعر بالجمال الإيطالي كاملا دون أن تجلس على أحد تلك المقاهي التاريخية في فلورنسا، لتتناول كوبا من القهوة الساخنة على أنغام بعض الأغاني التقليدية القديمة، فهذا هو السخر الخفي الذي سيظل محفورا في ذاكرتك.

أما روما فهي كالوردة الجميلة التي تأسرك بروعتها، فمعالمها السياحية وشوارعها القديمة وأزقتها المرصوفة بالحصى تترك في النفس شعور جديد يبعث بحالة من السعادة والبهجة. فالمرور بين الساحات الأكثر شهرة، والآثار، والنوافير والأعمال الفنية الشهيرة، تسحر من يزور المدينة الخالدة، بما في ذلك اكتشاف بعض المواقع الأكثر شهرة في العالم، كالبانتيون، ساحة نافونا، نافورة تريفي والسلالم الإسبانية، وكأنك تسافر عبر الزمان في بضع دقائق معدودة.

فيما يمثل ساحل أمالفي فرصة رائعة لقضاء العطلة في أحضان الطبيعة البكر، حيث توجد أجمل المظاهر الخضراء الخلابة، والأزهار المتدلية من البيوت العلقة على الصخور، وكذا البلدات الساحلية التي ربما تدفعك لتكرار الزيارة مرة أخرى.

وأنت في إيطاليا ستكون في الدولة التي تضم أكبر عدد لمواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو، فالفن والآثار يمكن العثور عليهما في كل مكان بجميع أنحاء البلاد، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب فالسواحل الجميلة والبحيرات الجبلية ستحمل لك الكثير من المتع والاستجمام.

ولن ننسى برج بيزا المائل، وبحيرة كومو، و ساحة ديل كامبو، التي تعد واحدة من أكبر ساحات العصور الوسطى في أوروبا، وكذلك الكولوسيوم، المدرج الروماني الأكثر شهرة في العالم، فضلا عن أروع المشاهد التاريخية التي تعود للعصور الوسطى.

وفي توسكانا ستعود إلى القرون الوسطى بين أثار ومعالم رومانية لن تجد مثيلها وبين مناطق ريفية ساحرة، ولعلك أيضا ستتذوق أجمل المأكولات الإيطالية في هذا المكان لتنضم إلى ملايين السائحين ممن يشتاقون له سنويا.

أما البندقية الحسناء، تلك التي تخطف القلوب والعيون، فلها ما يكفيها من السحر لتذوب بين معالمها، وتفتن بقنواتها الشهيرة، وبمعمارها الفريد، ولعلك ستحرص على أن تكون ضمن سكانها المحليين في مهرجانها الشهير.

وفي النهاية إيطاليا هي جوهرة سياحية تتلألأ في سماء أوروبا، جذابة ورائعة، تستحق الزيارة والاكتشاف.. ولذا فلماذا لا تقضي عطلتك المقبلة بأحد مدنها البراقة؟

شارك برأيكإلغاء الرد