Booking.com

نابولي هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا، وتقع في منطقة كامبانيا في الجزء الجنوبي من البلاد، على بعد حوالي ساعتين جنوب روما، تتمتع بشعبية كبيرة بين السائحين من كافة أنحاء العالم، وكما تعد وجهة مرتفعة التكاليف، يمكنك أيضا بقليل من التخطيط الاستمتاع بزيارتها مع توفير المال في نابولي..

توفير المال في نابولي

هل نابولي في إيطاليا وجهة عطلة مكلفة؟

تعتبر مدينة نابولي ميسورة التكلفة مقارنة بالمدن الإيطالية الأخرى مثل روما أو فلورنسا، فالغذاء أرخص مما هو عليه في شمال أوروبا، كما أن الإقامة رخيصة نسبيًا أيضًا، فمقابل 40 يورو في الليلة، يمكنك الإقامة في غرفة مزدوجة لطيفة مع وجبة الإفطار.

الزيارة في فصل الشتاء

ترتفع درجة حرارة نابولي في الصيف، لذا فإن الربيع والخريف هما أفضل الأوقات للزيارة، فضلا عن ذلك عادة ما تكون الأجواء أكثر اعتدالًا في الشتاء من المدن الداخلية في إيطاليا، لذلك فزيارة نابولي في الشتاء سيكون فرصة مميزة للاستمتاع بعيدا عن الحشود السياحية والتكلفة المرتفعة.

المواصلات

لتوفير المال في نابولي، تجنب ركوب سيارة أجرة لأنها أغلى وسيلة مواصلات، وفي المقابل نوصيك بركوب المترو أو الحافلات، إذ تفتخر نابولي بواحدة من أجمل شبكات المترو في أوروبا، والتي تربط كل ركن من أركان المركز التاريخي والمناطق المحيطة به.

تقع معظم المعالم السياحية في المركز التاريخي على مسافة قريبة من بعضها البعض، لذلك يمكنك اكتشاف تلك المنطقة سيرا على الأقدام.

الطعام والمطبخ

Naples Pizza Guide | The Best Pizza in Naples Italy | 2foodtrippers

نوصيك بتجنب المطاعم الواقعة في المراكز السياحية، والتي تعد الأغلى من الناحية الاقتصادية، لأنه بأسعار أقل سيمكنك تجربة البيتزا في أحد مطاعم البيتزا التاريخية التي تصطف في الشوارع الداخلية.

يعد المطبخ الشهي أحد العلامات المميزة لمدينة نابولي، وبالتالي ستجد وصفات لذيذة في كل ركن من أركان المدينة.

بطاقة نابولي السياحية

Naples Pass, discounts, museums and public transport in Naples in a single  card

احصل على بطاقة نابولي السياحية، إذا كنت تنوي القيام بالكثير من مشاهدة المعالم السياحية، إذ ستمنحك هذه البطاقة خصومات على أفضل المتاحف والجولات والمعالم الرائعة، حيث تبلغ تكلفة تذكرة اليوم الواحد 14.50 يورو (16.25 دولارًا أمريكيًا) وتشمل أيضًا وسائل النقل العام المجانية.

ماء الصنبور

الماء في نابولي جيد للشرب، وستجد بعض النوافير حول المدينة القديمة، ونوصيك بإحضار زجاجة المياه الخاصة بك لإعادة تعبئتها، فضلا عن ذلك اطلب دائمًا ماء الصنبور في المطعم (أو ستتم محاسبتك).

كاوتش سيرفينج

الإقامة مكلفة للغاية في إيطاليا، حتى في بيوت الشباب، لذا استخدم كاوتش سيرفينج للإقامة مع السكان المحليين الذين لديهم أسرّة وأرائك إضافية مجانًا، فهذه الخدمة لا توفر لي المال فحسب، بل تمنحك الفرصة لاكتشاف الثقافة المحلية الرائعة.

اذهب في جولة سير مجانية

تعد جولات السير المجانية طريقة رائعة لمعرفة التاريخ وراء الأماكن التي تراها في نابولي، وستجد العديد من الخيارات لتلك الجولات، ولكن ضع في اعتبارك ضرورة الاشتراك في الجولات بصحبة المرشدين المحليين المؤهلين الذين يأخذونك في جولات عبر المدينة القديمة ويعرضون لك أفضل ما في نابولي.

شارك برأيك