Booking.com

تشتهر إيطاليا بأنها بلد متنوعة بشكل مذهل مع مجموعة واسعة من المواقع التاريخية والمأكولات اللذيذة والمعالم الحديثة والمناطق الطبيعية التي تجعلها من بين الوجهات الأكثر شعبية في العالم، علاوة على ذلك تعتبر الشلالات في ايطاليا من أكثر العجائب إثارة للإعجاب.

10 من أجمل الشلالات في ايطاليا

1- شلالات توس

الشلالات في ايطاليا - شلالات ديل توس

تعتبر شلالات ديل توس واحدة من أجمل الشلالات في البلاد، وهي تقع على ارتفاع 470 قدمًا تقريبًا في منطقة بيدمونت شمال غرب إيطاليا، وهناك فندق مشهور تم بنائه في ستينات القرن الـ19 فوق الشلالات ولا يزال يعمل حتى الآن، كما يوجد أيضًا مطعم ومتجر للهدايا في الموقع ، ويحيط بالشلالات منطقة طبيعية جميلة مليئة بالمناظر الخلابة ومسارات المشي.

2- شلالات سيريو

الشلالات في ايطاليا - شلالات سيريو

تقع شلالات سيريو بالقرب من بلدة فالبونديوني في شمال لومبارديا على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال ميلانو، في جبال الألب بيرجامو، ويعتقد البعض أنها أطول شلالات في إيطاليا، وتتألف الشلالات من ثلاثة أقسام منفصلة تسقط معًا من ارتفاع يقرب من 1000 قدم، ولأنها الآن جزء من سد لا يمكن مشاهدتها سوى 5 مرات في السنة عندما يتم إطلاق المياه من قبل السلطات المحلية.

3- شلالات ستروبيا

الشلالات في ايطاليا - شلالات ستروبيا

تقع شلالات ستروبيا في وادي ميرا بمنطقة بيدمونت الإيطالية، ونظرًا للمياه الوفيرة التي تتلقاها الشلالات من ذوبان الثلوج في جبال الألب فإن أفضل وقت لمشاهدتها في شهري مايو ويونيو، ويمكن للزوار الوصول إلى الشلالات بالسيارة ثم التوقف في منطقة وقوف السيارات بالقرب من بلدة كونيو ثم اتباع مسارات المشي التي تستغرق حوالي 30 دقيقة.

4- شلالات ريو فيردي

الشلالات في ايطاليا - شلالات ريو فيردي

تُترجم شلالات ريو فيردي إلى شلالات النهر الأخضر، هي واحدة من بين أطول الشلالات الطبيعية في البلاد ويبلغ طولها أكثر من 600 قدم، وتقع الشلالات في بلدة بوريلو التي تبعد حوالي 150 كيلومترًا  شرق روما في وسط إيطاليا.

5- شلالات غوريلو

الشلالات في ايطاليا - شلالات غوريلو

تقع شلالات غوريلو بالقرب من مدينتي ساتورنيا  مانسيانو في منطقة توسكانا، وتأخذ الشلالات شكل تراسات من الحجر الجيري مع مياه غنية بالكبريت تتمتع بصفات علاجية.

6- شلالات مارمور

الشلالات في ايطاليا - شلالات مارمور

تعتبر شلالات مارمور من بين أكثر الشلالات شهرة في إيطاليا، وهي تقع بالقرب من بلدة تيرني في منطقة أومبريا، وتعتبر هذه الشلالات التي تتكون من 3 أقسام جزءًا من نظام القنوات التي بناها الرومان منذ قرون، وهي أطول شلالات من صنع الإنسان في العالم حيث تسقط من ارتفاع 550 قدمًا.

7- شلالات كاتافوركو

الشلالات في ايطاليا - شلالات كاتافوركو

تقع شلالات كاتافوركو على الساحل الشمالي الأوسط لصقلية غرب باليرمو في حديقة نبرودي، ويمكن الوصول إليه بسهولة سيراً على الأقدام من منطقة وقوف السيارات التي تبعد حوالي 3 كيلومترات، وتسقط مياه الشلال في بركة جميلة مناسبة للسباحة، ويحيط بالموقع عدة قرى صغيرة تستحق الاستكشاف.

8- شلالات ساسو

الشلالات في ايطاليا - شلالات ساسو

تختلف هذه الشلالات عن غيرها من شلالات إيطاليا حيث تشتهر بعرضها وليس بارتفاعها، وتتمتع شلالات ساسو بموقعها على نهر ميتاورو في منطقة ماركي في إيطاليا بالقرب من سانت أنجيلو، وهي مدينة رائعة ذات مناظر خلابة.

9- شلالات ليري

الشلالات في ايطاليا - شلالات ليري

تقع شلالات ليري على الساحل الغربي الأوسط لإيطاليا في منطقة لاتسيو، وتتميز بموقعها الفريد في هذا الجزء من نهر ليري حيث ينقسم إلى مجريين تاركًا جزيرة في الوسط حيث توجد مدينة إيسولا ديل ليري، وتتميز الرحلة إلى هذه الشلالات بأنها تجمع بين الطبيعة والقلاع والقصور والمقاهي الإيطالية الفريدة.

10- شلالات أكوا فراجيا

الشلالات في ايطاليا - شلالات أكوا فراجيا

تسقط شلالات أكوا فراجيا من ارتفاع 400 قدم تقريبًا، وهي تقع على نهر أكوا فراجيا في منطقة لومباردي الإيطالية بالقرب من بلدة بورغونوفو، وعلى بعد مسافة قصيرة توجد منطقة نزهة مفضلة لدى السكان المحليين.

شارك برأيك