Booking.com

لا تعد روما مجرد مدينة تضم متاحف ومعالم ساحرة فحسب، بل هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في روما مع الأطفال، فلن تواجه أي مشاكل في إنشاء مسار رحلة ممتع ومتوازن لقضاء إجازتك العائلية في العاصمة الإيطالية.

نصائح قبل السفر إلى روما مع الأطفال

يمكن أن يكون السفر مع أطفالك الصغار ممتعًا في العاصمة الإيطالية، حيث تلبي المعالم السياحية الفريدة في روما جميع الفئات العمرية، وخاصة الأطفال، وتقدم المدينة مزيجًا مثاليًا من الثقافة والمرح والترفيه لإشراك أطفالك.

أفضل الأوقات للزيارة

أفضل الأوقات لزيارة روما مع الأطفال هي أوائل الخريف (سبتمبر وأوائل أكتوبر) وأواخر الربيع (مايو ويونيو) فضلا عن شهر ديسمبر، حيث توفر مواسم الخريف والربيع، الطقس والأجواء المثالية لمشاهدة المعالم السياحية واستكشاف الحدائق والملاعب وزيارة المتاجر لتجربة الجيلاتي والبيتزا.

كم من الوقت يجب أن تكون عطلتك؟

يوصى بثلاثة إلى خمسة أيام لاستكشاف عروض روما الفريدة للأطفال، فالكثير من مناطق الجذب الرائعة مثالية لتجارب لأطفالك الصغار. بالإضافة إلى ذلك، لن تمنحك الزيارة التي تستغرق أقل من ثلاثة أيام وقتًا لتقدير ثقافة وجمال هذا المكان.

التحديات التي يجب توقعها

تعد حركة المرور والتنقل من التحديات الرئيسية التي من المحتمل أن تواجهها في روما.

مدينة روما ليست صديقة لعربات الأطفال لأن الطرق ضيقة، وستجد سيارات متوقفة في جميع أنحاء الشارع (بما في ذلك على الأرصفة المستخدمة في المقام الأول للمشاة)، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحصى والحفر تجعل ركوب عربة الأطفال وعرًا بشكل عام.

نظرًا لكونها نقطة جذب سياحي لمعظم العام، فقد يكون العثور على أماكن إقامة مثالية وأماكن جذب صديقة للأطفال أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، لذا تجنب خيبات الأمل في اللحظة الأخيرة عن طريق الحجز مقدمًا..

 أين تقيم في روما مع الأطفال

عند اختيار مكان الإقامة في روما، فأنت تريد مكانًا مركزيًا للمواقع الرئيسية وأيضًا في حي رائع، إذا لم تكن على دراية بالمدينة، فقد ينتهي بك الأمر بعيدًا عن المواقع الرئيسية، وإذا كان لديك أطفال معك، فيمكن أن يضيف ذلك مستوى جديدًا تمامًا من التعقيد إلى رحلاتك.

أفضل منطقة للإقامة في روما مع العائلة هي بلا شك وسط روما، إذ أن مدينة روما القديمة هي المكان الذي توجد فيه أفضل المطاعم وأماكن التسوق ومعظم الأشياء التي يمكنك القيام بها في روما مع الأطفال.

الجانب السلبي هو أن الإقامة في وسط روما يمكن أن تكون باهظة الثمن، إلا أن المنطقة كبيرة بما يكفي لتتمكن من العثور على بعض أماكن الإقامة في روما التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك.

قائمة التعبئة اليومية لروما مع الأطفال

تعتبر زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام هي الأساس المطلق لحزم أمتعتك عند زيارة روما مع الأطفال، فهناك الآلاف من نوافير المياه في جميع أنحاء روما، وهناك حوالي 2800 منهم تتدفق مياه الشرب منهم، وسيحب الأطفال ملء زجاجاتهم ويمكن أن تصبح لعبة بالنسبة لهم.

قم بتعبئة كيس طعام صغير معزول بالفواكه والخضروات الطازجة، وهناك الكثير من محلات السوبر ماركت حيث يمكنك شراء الأطعمة الطازجة.

روما هي المدينة المثالية لالتقاط صور مذهلة وإنشاء ذكريات رائعة، لذلك لا تنس أن تحزم الكاميرا، فهناك مناظر خلابة من كل زاوية ولا تريد أن تفوتك، تذكر أن ضوء الصباح وبعد الظهر هو الأفضل لالتقاط صور رائعة عندما تكون في مدينة مثل روما.

نصائح إضافية

أينما تسافر، يجب أن تكون متيقظًا ومدركًا لما يحيط بك، فروما مدينة مزدحمة للغاية، وخاصة حول المناطق السياحية التي تحتاج إلى مراقبة الأشياء الثمينة الخاصة بك وإبقائها مخفية.

هناك الكثير لتفعله وتشاهده أثناء تواجدك في روما مع الأطفال، لكن تذكر ألا تفرط في القيام بذلك، لم يتم بناء روما في يوم واحد، لذلك لا تقلق بشأن عدم رؤية كل ما تقدمه في رحلتك الأولى.

شارك برأيك