شهد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة احتفال الإطلاق الرسمي للمكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة الذي سيتخذ من أبوظبي مقراً له لتكون الإمارات نافذة لتنشيط السياحة المغربية في الشرق الأوسط بشكل عام.

أبوظبي استقطبت 18 ألف نزيل مغربي العام الماضي

وأكد جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة أكد عمق وقوة العلاقات الإماراتية المغربية الراسخة منذ عشرات السنين والروابط المتينة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والثقافية.

مشيرا إلى أن افتتاح المكتب من شأنه أن يثري الحركة السياحية المتبادلة بين الإمارات والمغرب وبين المغرب ودول المنطقة بشكل عام إضافة إلى مساهمته في تبادل الخبرات بين الجانبين لزيادة فعاليات وأنشطة الترويج السياحي.

وأوضح سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان أبوظبي استقطبت 18 ألف نزيل مغربي العام الماضي متوقعا نمو السياحة المغربية العام الحالي مع افتتاح مكتب تمثيلي للسياحة المغربية بأبوظبي.

وأكد الظاهري عمق العلاقة السياحية بين البلدين، مشيرا إلى أن المغرب تتمتع بمقومات سياحية جاذبة كما أن أبوظبي تتمتع بمواقع وأماكن سياحية جاذبة.

من جهة أخرى استقبل الشيخ سلطان في مكتبه في أبوظبي دريك هانكوم، وزير السياحة في جمهورية جنوب إفريقيا، والوفد المرافق له الذي ضم أمبياجاني خاوقلو ليخورو، سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة وأعضاء آخرين في الوفد الزائر من وزارة السياحة في بريتوريا، عاصمة جنوب إفريقيا وسفارتها في أبوظبي.

شارك برأيكإلغاء الرد