Booking.com

قالت وكالة الأنباء المغربية إنه في الوقت الذي أدت فيه أجواء عدم الاستقرار بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى إبعاد السياح عن المنطقة يظل المغرب وجهة سياحية جذابة ومفضلة بالنسبة للعديد من الزوار.

المغرب

سجل عدد الوافدين على المملكة نمواً بنسبة 9% خلال الأشهر الأولى من 2013

وأشارت صحيفة ميدل إيست كونفينشال أن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال العقد الأخير تضاعف حيث إن عدد الوافدين على المملكة سجل نموا بنسبة 9 في المئة خلال الأشهر الخمس الأولى من سنة 2013 فيما ارتفع عدد الليالي السياحية بنسبة 16 في المئة خلال شهر مايو الماضي مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية, وفقا للإحصائيات الأخيرة للقطاع.

وأوضحت الصحيفة إلى أن هذه النتائج كشفت عن ارتفاع المداخيل السياحية للبلد بنسبة 17 في المئة ملاحظة أن عائدات الأنشطة السياحية للمملكة بلغت خلال الخمس أشهر الأولى من السنة الجارية 21,2 مليار دولار أي بارتفاع يفوق 3 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2012.

وأشارت إلى أن المغرب يعتزم في إطار الرؤية الاستراتيجية 2020 أن يصبح نموذجا بمنطقة المتوسط من خلال استقطاب 20 مليون سائح سنويا، والرقي إلى مصاف أفضل 20 وجهة سياحية في العالم.

ويسعى المغرب إلى مضاعفة حجم قطاعه السياحي في أفق سنة 2020 من خلال بناء مؤسسات فندقية ومراكز اصطياف وخلق 200 ألف سرير إضافية, وذلك من أجل جعل القطاع السياحي محركا هاما للنمو الاقتصادي.

شارك برأيك