Booking.com

احتلت مدينة مراكش أول وجهة وطنية للسياحة بالمغرب المرتبة السادسة على المستوى العالمي من بين 25 وجهة سياحية دولية في نتائج استطلاع موقع السياحة العالمي TripAdvisor حول أفضل 10 وجهات سياحية في العالم.

مدينة مراكش

مدينة مراكش من أفضل 10 وجهات سياحية في العالم

وجاءت مراكش خلف مدن أوروبية وأمريكية مرموقة هي لندن ونيويورك وباريس وروما وسان فرانسيسكو, وشملت الدراسة المسحية التي استهدفت أكثر من 440 وجهة يقصدها السياح عبر العالم تتوزع على مئات المدن في 37 بلداً في جميع أنحاء العالم, وجاءت مدينة مراكش قبل برشلونة الإسبانية والعاصمة التركية إسطنبول.

وذكر الموقع أن المدينة الحمراء احتلت هذه المرتبة المتقدمة بسبب إعجاب أغلب المستجوبين في الاستطلاع بالمدينة القديمة وأسوارها الحمراء وباقي الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر, وشهدت المدينة الحمراء في السنوات الأخيرة توافد أعداد كبيرة من الأجانب الذين قرروا الاستقرار بها وقضاء ما تبقى من حياتهم في كنفها وبين أهلها المعروفين بمزاجهم المرح وخفة الدم.

ولا تزال مراكش قِبلة للأجانب المتقاعدين الذين بدئوا يفضلون الاستقرار فيها بعد انتهاء مدة أعمالهم في بلدانهم الأصلية, ومعظمهم من السياح المعتادين على زيارتها في أيام عطلتهم.

وتعد مراكش ثالث أكبر مدينة مغربية تقع في جنوب وسط المغرب، ويسكنها أكثر من مليوني ساكن, وقد بناها السلطان المسلم يوسف بن تاشفين عام 454 هجرية الموافق 1062 ميلادية ويطلق عليها مجموعة من الأسماء وهي عاصمة المغرب الجنوبية ومدينه النخيل ومراكش الحمراء لاعتمادهم في غالب البنايات على اللون المائل إلى الأحمر فتجد أغلبية البيوت لونها أحمر.

المصدر

شارك برأيك