Booking.com

تستعد مدينة مراكش في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري لاستضافة أهم الفاعلين على مستوى العالم في مجال سياحة المنتجعات الصحية والاستجمام الذين اختاروا عقد قمتهم العالمية الثامنة (غلوبل سبا أند ويلنيس سامت ) بالمغرب, وذلك بحسب المنظمين.

الاستجمام في مراكش

توقعات بنمو سياحة الاستجمام بالمغرب بنسبة 14,7%

فمن المقرر أن يجتمع رواد هذه الصناعة من مختلف أنحاء العالم بمراكش من أجل “إبراز أحد القطاعات التي تشهد نموا مطردا على مستوى السياحة العالمية وأحد محركات النمو الاقتصادي المحلي” بحسب منظمة (غلوبال سبا أند ويلنس سامت) التي تمثل الفاعلين من 40 دولة.

وسيعرف المغرب توافد مندوبين رفيعي المستوى للبلدان الأعضاء بالمنظمة للمشاركة في هذا اللقاء “الذي يعتبر التظاهرة الأكثر أهمية في العالم للفاعلين في هذا المجال والحكومات والمسؤولين الجامعيين بصناعة المنتجعات الصحية والأسفار”.

ومن المرتقب أن يقدم وزير السياحة السيد لحسن حداد مخطط ( رؤية 2020), وخاصة الدور الذي يوليه لسياحة الاستجمام خلال هذه القمة التي تنعقد بدعم من الشركة المغربية للهندسة السياحية التي تجسد بذلك التزامها بالنهوض بالمغرب كوجهة للمنتجعات الصحية والاستجمام معترف بها عالميا.

وبالموازاة مع هذه القمة ينعقد المؤتمر السنوي الثاني لسياحة الاستجمام, وهو هيئة لاتخاذ القرار الرسمي في هذه الصناعة, الذي ستتمحور أشغاله حول سوق سياحة الاستجمام الذي تقدر معاملاته ب 439 مليار دولار سنويا على الصعيد العالمي.

وتتوقع منظمة (غلوبال سبا أند ويلنيس سامت) أن تشهد سياحة الاستجمام بالمغرب نموا سنويا بنسبة 14,7 في المئة, وهو ما يعني خلق الآلاف من فرص الشغل الجديدة موزعة بين مناصب الإدارة مثل مسيري الفنادق والمنتجعات الصحية وكذا مناصب اليد العاملة المؤهلة مثل المكلفين بالتدليك وممثلي خدمة الزبناء والمتخصصين في الرشاقة.

 

شارك برأيك