Booking.com

تجاوز عدد السياح في المغرب في عام 2013 حاجز عشرة ملايين سائح بارتفاع بنسبة 7% عن العام السابق ما يمثل أعلي معدل في تاريخه.

المغرب

المغرب يسعي لبلوغ 13.7 مليون سائح في أواخر عام 2015

وذكر وزير الاتصال المغربي والمتحدث باسم الحكومة مصطفى الخلفي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان عدد السائحين في عام 2013 بلغ عشرة ملايين و45 سائح.

واحتلت السياحة القادمة من ألمانيا المركز الأول في زيارة المغرب عام 2013 بارتفاع بنسبة 22% يليهم الإيطاليون بارتفاع بنسبة 21%, والبريطانيون بنسبة 17%.

من جانبه شدد وزير السياحة المغربي لحسن حداد في المؤتمر الصحفي على اهمية كون ألمانيا وبريطانيا مصدرين للسياحة ذات قيمة مضافة عالية.

وأضاف أن ديسمبر من عام 2013 شهد تقدما في عدد السائحين القادمين من دول تعاني أزمة اقتصادية مثل فرنسا وإسبانيا بارتفاع بنسبة 9% و5% على التوالي.

ويسعى المغرب لبلوغ في أواخر عام 2015 إجمالي 13.7 مليون سائح وتوفير 646 ألف وظيفة مقارنة بـ480 ألف وظيفة في عام 2012, وتحقيق ايرادات بقيمة 85 مليار درهم (سبعة مليارات و600 مليون يورو) مقارنة بـ57 مليار درهم (خمسة مليارات يورو) في عام 2013.

وأثار قطاع السياحي المغربي جدلا بعد إعلان الحكومة عن فرض ضريبة جوية على جميع مسافري الرحلات الدولية تشمل دفع 100 درهم كحد أدنى (تسعة يوروهات) على كل مسافر.

وفي السياق نفسه أعلن منتجع مازاغان السياحي أحد الوجهات السياحية في المغرب الذي تديره شركة «كيرزنر انترناشيونال» أن عدد ليالي الإقامة فيه وأعداد نزلائه ارتفعت بنسب عالية العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.

ويعود ذلك إلى سلسلة من العروض المدروسة التي أطلقها المنتجع, والتي توفر إقامة بمستوى أوروبي مع الاحتفاظ بالعادات الملائمة للمجتمع العربي.

ووفّر منتجع مازاغان السياحي خلال الفترة السابقة خيارات مبتكرة لإقامة عائلية تتمثل بإقامة لمدة 4 ليالٍ بسعر 3 أو حجز 7 ليالٍ بسعر 5 ليالٍ فقط.

ووفّر المنتجع خلال العام الماضي فطوراً لأفراد العائلة, وعبور لثلاث أطفال إلى «بيبي» و«كيدز» و«كلوب راش», وعبور إلى الحمام المغربي, ونادي التنس واللياقة والدراجات إضافة إلى عبور إلى النادي الليلي, وخدمات التوصيل إلى المطار في مواعيد محددة.

ويقع منتجع مازاغان السياحي على بعد 90 كيلومتراً جنوب الدار البيضاء في الجديدة, وهو وجهة ساحلية مطلة على المحيط الأطلسي.

ويضم 500 غرفة مطلّة على مناظر خلابة على المحيطات والبحيرات وملعب الجولف والحدائق والأراضي الشاسعة وحمام السباحة المميز في المنتجع.

ويضم منتجع مازاغان السياحي منطقة مفتوحة على مساحة 250 هكتاراً, تشمل ملعب جولف يحتوي 18 حفرة صمّمه جاري بلاير.

كما أن المنتجع يشمل شاطئ يمتد على طول 7 كيلومترات, ومجموعة متنوعة من المطاعم, ومنتجعاً صحياً, ومرافق مميزة لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية, وواحدة من أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة, وإلى جانب ملعب الجولف, تقع في المنتجع 67 فيلا فاخرة تطل على الأطلسي.

شارك برأيك