عرفت مدينة فتحية بين محبي تركيا وذاع صيتها كواحدة من أجمل المدن التي تختزل العالم في مكان واحد على الأرض،  إذ تضم بين طياتها الشواطئ الرائعة، والرياضات المائية المذهلة، والتراث الروماني الفريد، فهي مدينة تجمع بحق كل ما يتمناه المسافر من ترفيه واستمتاع، علاوة على تقديم التاريخ بشكل مصور وكأنها كتاب مفتوح لأجمل قصص الخيال، ما يجعلها في مقدمة المدن التركية التي تستحق الزيارة.

تقع فتحية في منطقة بحر إيجة على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية، وهو ما يمكن ملاحظته عند التجول بين أرجاء المدينة الجميلة، التي يمكنك فيها القيام بالعديد من الأشياء.

عند زيارتك فتحية لابد لك من زيارة الأضرحة الليسية والتوابيت الحجرية المنحوتة في الجبال

  1. زيارة المقابر الصخرية الشهيرة

عند زيارتك فتحية لابد لك من زيارة الأضرحة الليسية الشهيرة والتوابيت الحجرية المنحوتة في الجبال ولا تفوت ضريح أمينتاس الذي أصبح رمزًا للمدينة حيث يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد. وعرفت فتحية في العصور القديمة باسم مدينة الكهنة , وقد امتدت من التلال الواقعة عند سفوح جبال طوروس التي تظلل المدينة نزولاً حتى الخليج حيث المدينة القديمة , فيطالعك حالما ترفع رأسك للأعلى معبد مدفن الملك أمينتاس العائد إلى الحضارة اللونية.

مع موقعها المتميز على الساحل التركي، فتحية لديها وفرة من الشواطئ الجميلة ذات الشعبية

2. أنشطة الشاطئ

مع موقعها المتميز على الساحل التركي، فتحية لديها وفرة من الشواطئ الجميلة ذات الشعبية،  ولعل أكثرها شعبية شاطئ كاليس و شواطىء منطقة أولودينيز إحدى أجمل وأشهر عجائب العالم، وفيها ستستمتع بالمياه الصافية البلورية المثالية للسباحة والرياضات المائية بكل أنواعها، وتمتاز بمياهها الدافئة نسبيا ما يجعلها في مقدمة المناطق المفضلة لمحبي الاسترخاء.  كما تعرف هذه المنطقة بركوب المنطاد الهوائي بين محبي الطبيعة واستكشافها من أعلى .

ومن الجدير بالذكر أن الموسم السياحي الرئيسي في المدينة يمتد من أبريل إلى أكتوبر، لذا قد يكون شهر مارس فرصة مناسبة بعيدا عن الاذحام والإشغالات المرتفعة بالفنادق.

للسائح الأكثر نشاطا، فتحية هي نقطة الانطلاق للسير على بعد 500 كم عبر الشواطىء

3. المشي لمسافات طويلة في فتحية

للسائح الأكثر نشاطا، فتحية هي نقطة الانطلاق للسير على بعد 500 كم عبر الشواطىء التي تربط ما بين فتحية إلى أنطاليا، فهذا الطريق يعطى للسائح نظرة حقيقية على البحر الأبيض المتوسط، بعيدا عن الحشود والضوضاء. وهناك ستشاهد العديد من المواقع الليسية والرومانية على طول الطريق.

جولة ترفيهية لاستكشاف البحر الأبيض المتوسط وسط الهواء الطلق

4.  رحلات القوارب

تغادر القوارب واليخوت ميناء المدينة كل صباح لتصحب السياح والسكان المحليين في جولة ترفيهية لاستكشاف البحر الأبيض المتوسط وسط الهواء الطلق والمياه الفيروزية على أن تعود في المساء، وهو ما يلقى القبول بشكل كبير بين محبي البحار.

مسرح فتحية

5. مسرح فتحية

هذا هو المدرج الروماني الذي يعود تاريخه إلى العصور الهلنستية، وتقول التقارير ان الاسكندر الأكبر هو من أمر ببناءه إبان وجوده في المدينة، ويستوعب حوالي 6 ألاف شخص ما يجعله واحدا من أكبر المسارح التاريخية بالعالم، فاجعل عزيزي المسافر زيارته ضمن أهدافك بفتحية.

اكتشاف المدينة بالمظلات نشاط شعبي للغاية في فتحية

6. اكتشاف فتحية بالمظلات

اكتشاف المدينة بالمظلات نشاط شعبي للغاية في فتحية، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى المناظر الطبيعية الخلابة للبحر الأبيض المتوسط ​​والتلال المحيطة به، ولذا يؤكد الكثيرين على روعة التجربة. ويبدأ هواة الطيران الشراعي عادة رحلتهم مع ارتفاع حوالي 1900 متر تزيد وصولا لمنطقة أولودينيز.

كل يوم ثلاثاء يعقد سوق فتحية، ويعد وسيلة ممتعة لتزج بنفسك في الثقافة التركية

7. السوق الأسبوعي

كل يوم ثلاثاء يعقد سوق فتحية، ويعد وسيلة ممتعة لتزج بنفسك في الثقافة التركية ولترى مجموعة واسعة من التجار والمواد الغذائية المنتجة محليا، وهناك ستجد الملابس التركية والهدايا التذكارية الجميلة. ولذا فهذه هي الطريقة المثلى للتفاعل مع كل من السكان المحليين والزائرين القادمين إلى المنطقة، وكذلك تناول الأطعمة المحلية والتعرف على الهوية التركية.

شارك برأيكإلغاء الرد