Booking.com

صرح راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة أن الهيئة لديها خطط لافتتاح مكاتب تسويقية جديدة في 2015 كجزء من استراتيجيتها التي اطلقتها في وقت سابق من هذا العام.

هيئة-السياحة-القطرية

بجانب السوق الامريكي فأن الهيئة تعنى ايضا بالسوق التركي

وأضاف رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة في تصريحات صحفية على هامش اختتام المؤتمر السنوي حول التسويق السياحي العالمي الذي تعقده الهيئة بأن الهيئة لديها أسواق رئيسية وأخرى فرعية وتخطط لفتح مكتب تمثيلي في السوق الامريكي خاصة وأن لدى الخطوط الجوية القطرية رحلات لنحو 7 مدن أمريكية.

وأفاد أنه بجانب السوق الامريكي فأن الهيئة تعنى ايضا بالسوق التركي وتسعى لانتهاز عام الثقافة بين قطر وتركيا العام المقبل لفتح مكتب تمثيلي خاصة وان الخطوط الجوية القطرية توجه رحلات بشكل منتظم لـ3 مطارات في تركيا إلى جانب رحلات الطيران الموجهة من الجانب التركي.

واشار إلى أن السياحة القطرية تعتزم عقد هذا المؤتمر بشكل سنوي حيث يعقد هذا العام للمرة الثانية على التوالي لبحث الخطط التسويقية في الاسواق الخارجية لعام 2015/2016 وأن الهيئة تسعى من خلال هذا المؤتمر والذي استمرت اعماله لمدة ثلاثة أيام لتخطيط مع شركائها من فنادق وشركات طيران وغيرها من اللاعبين الرئيسيين في قطاع السياحة في وضع خطط السياحة للعام المقبل إضافة إلى بحث ما تم خلال العام الماضي والخطط المستقبلية .

ونوه إلى انه عندما عقد مؤتمر العام الماضي لم يكن لدى الهيئة سوي مكتبين تسويق أحدهما في بريطانيا والاخر في فرنسا وبعد مرور عام واحد أصبح لديها 5 مكاتب تسويقية حيث اضافت مكتب في المانيا والذي يغطي بجانب السوق الالماني كل من النمسا وسويسرا كما اضيف مكتب اخر في السعودية في شهر أكتوبر الماضي والذي سيغطي السوق الخليجي واخيرا تم افتتاح مكتب في سنغافورة والذي يغطي أسواق كل من سنغافورة وماليزيا وهونج كونج.

شارك برأيك