إن كنت من محبي الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب الحياة الحضرية والحشود السياحية، فإن القرى التركية هي ملاذ مثالي للسفر، إذ تمتاز إلى يومنا هذا بالحياة البسيطة والتقاليد القديمة مع الأجواء التقليدية المثيرة للاهتمام، ناهيك عن مزيج مذهل من نمط الحياة المريح في تناغم مع الطبيعة.

أجمل القرى التركية

قرية مصطفى باشا

لم يتم اكتشاف هذه القرية الرائعة التي توجد بالقرب من كابادوكيا من قبل السائحين إلا قريبا، وهي بالفعل جوهرة حقيقية تستحق الاكتشاف، حيث تتميز بالتاريخ الغني والمعالم التاريخية الرائعة التي تعود إلى الأتراك واليونانيين، وعلى الرغم من أن القرية لا تتمتع بالهياكل الكهفية الشهيرة كما هو الحال في كابادوكيا المجاورة، ولكنها أيضا تضم بيوت الحجر التاريخية الجميلة التي تعد أماكن مذهلة للزيارة.

قرية يانيكلار

على بعد حوالي 15 كم من مدينة فتحية السياحية ذات الشهرة الكبيرة، تقع قرية يانيكلار الرائعة والأكثر هدوءا بالمقارنة مع المدن المجاورة، فهنا ستجد الكثير من المساحات الخضراء الجميلة جنبا إلى جنب مع الحدائق المذهلة والمشاهد الجميلة والعديد من أنواع الطيور .

قرية كويوجاك

تنتج قرية كويوحاك حوالي 90٪ من إنتاج الخزامى في تركيا، وهي قرية تحيط بها الشجيرات الأرجوانية المزدهرة، ما يعني أن بانتظارك عند الزيارة الكثير من المشاهد الطبيعية الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تنسى، فقط خطط للزبارة في يوليو عندما تكون الزهور في مرحلة الإزهار الكامل.

داتشا القديمة

لطالما عرفت قرية داتشا كوجهة سياحية رائعة تحظر بناء المنشآت السياحية الكبرى، وعلى هذا النحو، فقد تمكنت هذه المدينة الساحلية التابعة لولاية موغلا من الحفاظ على محيطها الطبيعي كما هو، بما في ذلك الطبيعة البكر والبيوت الحجرية التي تزينها النباتات والزهور الجميلة، حتى أنك ستشعر في هذه القرية الجميلة بالسلام والهدوء مع راحة النفس.

قرية لوبي

مع حوالي 10 سكان فقط، فإن قرية لوبي التركية هي مكان مميز لقضاء عطلة رائعة بعيدا عن حشود السائحين، ولا عجب في ذلك فهذه القرية التابعة لأزمير، لاتزال جميلة ورائعة وتتمتع بالمنازل الحجرية القديمة مع المشاهد الطبيعية الجميلة.

قرية كاياكوي

تتمتع قرية كاياكوي التي تقع في مدينة إزمير بالمواقع التاريخية الرائعة والمعالم السياحية المميزة مع الهياكل الحجرية والمباني اليونانية القديمة، فضلا عن المواقع الطبيعية الساحرة التي تأسر النفس، وعادة ما توصف تلك القرية بالمتحف المفتوح في الهواء الطلق.

قرية بيرغي

تعتبر قرية بيرغي التابعة لولاية أودميش من أجمل القرى التركية الساحرة، حيث تمتاز بالطبيعة الخلابة التي تمتزج بالتاريخ الغني، وهو ما يبدو جليا في كل ركن من البلدة ما بين أشجار الصنوبر والحدائق الشاسعة مع المعالم العثمانية التاريخية، بما في ذلك المساجد والمدراس القديمة فضلا عن المباني الأثرية التي تستحق الاكتشاف.

قرية يوروك

على مقربة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي في مدينة صفران بولو، تقع قرية يوروك التي على الرغم من روعة مشاهدها الخلابة وأماكنها الترفيهية الرائعة غير مكتشفة إلى حد كبير من قبل الزوار إلى اليوم،  ولعلك إذا قمت بالزيارة ستستمتع كثيرا بشوارعها الضيقة، والمنازل التاريخية المجددة، والحدائق المورقة والتي تمتزج فيما بينها لتشكل جو مثالي هادئ.

قرية كامليبيل

مع جبال كاز التي تلوح في الأفق، تمثل قرية كامليبيل متعة حقيقية لعاشق الطبيعة مع مناظرها المذهلة والعديد من أشجار الزيتون، ولذا إن كنت تتمنى الاستمتاع بالاسترخاء كما يجب أن يكون مع فرص الترفيه في الهواء الطلق، لا تتردد عن السفر إلى هذا الملاذ الطبيعي الرائع.

شارك برأيكإلغاء الرد