Booking.com

ذكرت مديرية الثقافة والسياحة في مدينة “نوشهير” الواقعة وسط تركيا أن عدد السياح إلى منطقة “كبادوكيا” الغنية بالمعالم السياحية بلغ خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري نحو مليون سائح.

بيانات رسمية تؤكد.. عدد السياح في منطقة "كبادوكيا" التركية وصل إلى مليون سائح

عدد السياح الذين زاروا المناطق الأثرية في كبادوكيا بلغ خلال شهر مايو الماضي 345 ألفًا و156 سائحًا

وأضافت المديرية في بيان لها أن عدد السياح الذين زاروا المناطق الأثرية في كبادوكيا بلغ خلال شهر مايو الماضي 345 ألفًا و156 سائحًا، في حين أن عدد السياح في نفس الشهر من العام الماضي كان قد بلغ 317 ألفًا و222 سائحًا.

ولفت البيان إلى أن منطقة كبادوكيا التاريخية ذات الطبيعة الأخّاذة والساحرة قد شهدت إقبالاً شديدًا من السياح الأجانب خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، وبلغ عدد السياح منذ مطلع شهر يناير حتى نهاية شهر مايو 960 ألفًا و480 سائح، في حين أن عدد السياح قد بلغ في نفس الفترة من العام الماضي 848 ألفًا و453 سائحًا.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة كبادوكيا التاريخية التابعة لمدينة “نوشهير” وسط تركيا تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية في تركيا، حيث إنها تشتهر بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة وبيوتها ونزلها القديمة المحفورة في الجبال الطينية التي شكلتها الرياح بطريقة غريبة، كما أن هذه المنطقة تعرف بمعالمها وكنائسها التاريخية القديمة التي تعود إلى العهد الروماني والبيزنطي، وتقوم عدة شركات سياحية بتنظيم رحلات بالمنطاد لإطلاع السياح على المنطقة الأثرية بشكل أفضل.

شارك برأيك